رئيس التحرير: عادل صبري 05:30 صباحاً | الاثنين 24 سبتمبر 2018 م | 13 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

واشنطن تطالب برلين بزيادة مشاركتها على الحدود الشرقية للناتو

واشنطن تطالب برلين بزيادة مشاركتها على الحدود الشرقية للناتو

شئون دولية

الجيش اﻷلماني

واشنطن تطالب برلين بزيادة مشاركتها على الحدود الشرقية للناتو

وكالات 23 أبريل 2016 11:48

تعتزم الولايات المتحدة مطالبة ألمانيا بزيادة مشاركتها العسكرية في تعزيز انتشار قوات حلف شمال الأطلسي "الناتو" على حدوده الشرقية.


وذكرت مجلة "دير شبيجل" الألمانية،اليوم السبت، أن الرئيس الأمريكي باراك أوباما يعتزم المطالبة بذلك خلال القمة المصغرة التي ستعقد بعد غد الإثنين مع المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، ورؤساء دول وحكومات فرنسا وبريطانيا وإيطاليا في مدينة هانوفر الألمانية.


وبحسب مذكرة حكومية ألمانية، تحث الولايات المتحدة على مشاركة الجيش الألماني بشكل كبير في خطط انتشار وحدات عسكرية على الحدود الشرقية للحلف.


ووفقاً لتقرير المجلة، تنتظر الولايات المتحدة من ألمانيا وبريطانيا المشاركة بقوات وعتاد عسكري في تعزيز تواجد الناتو في دول البلطيق وبولندا ورومانيا.


وأضافت المجلة أن أوباما أعلن ذلك بالفعل في مجلس الأمن الوطني.


ويسعى الناتو لإرسال قوات إضافية إلى حدوده الشرقية، رداً على سياسة الرئيس الروسي فلاديمير بوتين. ومن المنتظر إتمام الخطط الخاصة بهذا الأمر بحلول قمة الناتو المقرر عقدها مطلع يوليو المقبل في وارسو.


تجدر الإشارة إلى أن ألمانيا شاركت أخيراً بخمس طائرات من طراز "يورو فايتر" ونحو 180 جندياً في مهمة الناتو بإستونيا، لمراقبة المجال الجوي فوق البلطيق.


واستمرت المهمة أربعة أشهر، وتولت بلجيكا بعد ذلك قيادة المهمة.


اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان