رئيس التحرير: عادل صبري 01:04 صباحاً | الجمعة 16 نوفمبر 2018 م | 07 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

تقرير: مرشحو الرئاسة الأمريكية مستعدون لإنفاق أموال ضخمة على حملاتهم

تقرير: مرشحو الرئاسة الأمريكية مستعدون لإنفاق أموال ضخمة على حملاتهم

شئون دولية

دونالد ترامب

تقرير: مرشحو الرئاسة الأمريكية مستعدون لإنفاق أموال ضخمة على حملاتهم

وكالات 22 أبريل 2016 22:39

كشف أحدث تقرير أصدرته لجنة الانتخابات الفيدرالية الأمريكية أنَّ مرشحي الرئاسة الأمريكية مستعدون لإنفاق أموال ضخمة على حملاتهم الانتخابية.

 

وقال التقرير، حسب ما أوردته "وكالة أنباء الشرق الأوسط"، الجمعة، إنَّ المرشح الجمهوري الأبرز الملياردير دونالد ترامب ضخ 11.5 مليون دولار في حملته الانتخابية للرئاسة الأمريكية في شهر مارس الماضي وهو ضعف حجم الأموال التي خصصها لحملته الانتخابية في أي شهر مضى .

 

وأضاف التقرير أنَّ مديري حملة الملياردير ترامب ضاعفوا حجم الإنفاق في الشهر الماضي حيث بلغ 13.8 مليون دولار متجاوزًا بذلك نفقات حملة منافسه الجمهوري الأقرب السيناتور تيد كروز والذي بلغ حجم إنفاق حملته الانتخابية 11.8 مليون دولار في شهر مارس الماضي.

 

وكشف التقرير عن إنفاق ترامب 6.3 مليون دولار على الدعاية التقليدية، وهو أعلى قدر من الإنفاق لحملة ترامب الدعائية في أي شهر، بالإضافة إلى ذلك أنفق ترامب مليون دولار على حملته الدعائية عبر الإنترنت و890 ألف دولار على الدعاية التلفزيونية.

 

وفي الوقت نفسه، وصلت الإيداعات البنكية لصالح حملة السيناتور كروز إلى 8.8 مليون دولار حتى نهاية شهر مارس الماضي، في الوقت الذي يواصل فيه جهوده لجمع مزيد من التبرعات، حسب التقرير.

 

وفي المعسكر الديموقراطي، واصلت المرشحة الأوفر حظًا للفوز بترشيح الحزب الديموقراطي هيلاري كلينتون ومنافسها السيناتور بيرني ساندرز جهودهما لجمع التبرعات على نطاق واسع لصالح حملتيهما، في الوقت الذي زادت فيه التبرعات لحملة ساندرز عن هيلاري للشهر الثالث على التوالي.

 

إلى ذلك، ذكرت صحيفة "بوليتيكو" الأمريكية أنَّ مقاول العقارات ترامب الذي اشتهر ببُخله تعهد بإنفاق 20 مليون دولار خلال الأسابيع المقبلة.

 

وأشارت الصحيفة إلى أنَّ حجم إنفاق حملة ساندرز تجاوزت حجم إنفاق منافسته كلينتون، حيث وصلت إلى 45.7 مليون دولار مقابل 28.7 مليون دولار لهيلاري في شهر مارس الماضي، بينما أنهى ساندرز شهر مارس وقد وصلت الإيداعات البنكية لحملته إلى 17.5 مليون دولار مقابل 29 مليون دولار لحملة هيلاري. 

 

اقرأ أيضًا: 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان