رئيس التحرير: عادل صبري 10:52 مساءً | الجمعة 16 نوفمبر 2018 م | 07 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

رئيس الوزراء الباكستاني يتعهد بالاستقالة حال ثبوت تورطه بوثائق بنما

رئيس الوزراء الباكستاني يتعهد بالاستقالة حال ثبوت تورطه بوثائق بنما

شئون دولية

رئيس الوزراء الباكستاني، نواز شريف

رئيس الوزراء الباكستاني يتعهد بالاستقالة حال ثبوت تورطه بوثائق بنما

وكالات 22 أبريل 2016 19:42

أعلن رئيس الوزراء الباكستاني، نواز شريف، اليوم الجمعة، أنه سيستقيل إذا ما ثبت أنه مذنب بارتكاب أي مخالفات، بعد التحقيق في ما يسمى بتسريبات وثائق بنما.



وخاطب شريف الأمة، للمرة الثانية هذا الشهر، بعد أن شددت المعارضة الضغط عليه ليكشف الحقيقة بشأن المزاعم التي تربط بين أبنائه وشركات في الخارج، بحسب وكالة اﻷنباء اﻷلمانية.


وكان شريف وعد بتشكيل لجنة قضائية رفيعة المستوى برئاسة قاض متقاعد من المحكمة العليا، خلال كلمة ألقاها في 5 أبريل الجاري. ورفضت المعارضة هذه الخطة، مطالبة بدلاً من ذلك بتحقيق يجريه رئيس المحكمة العليا الحالي. وقبل شريف الطلب.


وقال شريف "أتحدى هؤلاء الذين يتهمونني بارتكاب مخالفات أن يثبتوا ذلك أمام لجنة التحقيق، وإذا ثبت أي شيء، فسوف أتنحى من دون أي تأخير".


وتشير التسريبات، لنحو 5.11 مليون وثيقة من مكتب المحاماة موساك فونسيكا في بنما، إلى أن العشرات من قادة الدول الحاليين والسابقين، والسياسيين وغيرهم من النخب في العالم، أخفوا أموالهم باستخدام الملاذات الضريبية في الخارج.


وكان اثنان من أبناء شريف وابنته بين نحو 200 شخص من باكستان لديهم شركات خارجية تملك عقارات في بريطانيا، وفقاً لتقارير وسائل الإعلام.


اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان