رئيس التحرير: عادل صبري 01:53 صباحاً | الأحد 18 نوفمبر 2018 م | 09 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

ارتفاع حصيلة ضحايا انفجار مصنع فى المكسيك إلى 24

ارتفاع حصيلة ضحايا انفجار مصنع فى المكسيك إلى 24

شئون دولية

انفجار مصنع المكسيك

ارتفاع حصيلة ضحايا انفجار مصنع فى المكسيك إلى 24

وكالات 22 أبريل 2016 11:19

ارتفع عدد ضحايا الانفجار الذي وقع بمنشأة بتروكيميائية تابعة لشركة "بيميكس" النفطية، في مدينة "كواتزاكوالكوس" بولاية فيراكروز، المكسيكية، أمس الأول الأربعاء، إلى 24 شخصا. 

 

وأفاد بيان صادر عن شركة النفط المكسيكية "بيميكس"، أن 13 مصابا من أصل 19 شخصا نُقِلوا إلى المستشفيات، حالتهم الصحية حرجة،  ولايزال 8 آخرين في عداد المفقودين. 

 

وأشار البيان، إلى تحديد هوية 12 من القتلى، وأن فرق الإنقاذ تواصل عمليات البحث عن المفقودين، فيما تضرر قرابة مائة شخص من الطاقم المذكور جراء الدخان (السحب الكيميائية) المنبعث عن المنشأة، وفق وكالة الأناضول. 

 

وقال مدير بيميكس "خوسيه أنطونيو غونزاليس"، في تصريحات لإحدى الإذاعات المحلية، أن الدلائل الأولية تشير إلى أن سبب الانفجار نجم عن تسرب لمواد قابلة للاشتعال، غير أن مصدر التسريب لم يحدد بعد.

 

وكان انفجار وقع أمس الأول الأربعاء، في منشأة بتروكيميائية تابعة لشركة النفط المكسيكية "بيميكس"، في مدينة "كواتزاكوالكوس" المكسيكية، وأسفر عن مصرع 13 شخصا عى الأقل.

 

وقال حاكم ولاية فيراكروز، خافيير دوارتى، في تصريحات، أن الانفجار كان قويا، وشعر به السكان على بعد 10 كيلومترات، وأُجلي أكثر من 2000 شخصا من سكان المنطقة وأُغلقت المدارس في 6 بلدات محيطة بالموقع، تحسبا من مخاطر انبعاث مواد كيمياوية في الهواء. 

 

اقرأ أيضًا:
 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان