رئيس التحرير: عادل صبري 07:31 صباحاً | الجمعة 16 نوفمبر 2018 م | 07 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

أمريكا تطلق الخطة "ب" في سوريا

أمريكا تطلق الخطة ب في سوريا

شئون دولية

مقاتلات حربية أمريكية

أمريكا تطلق الخطة "ب" في سوريا

وكالات 22 أبريل 2016 10:05

ترى أوساط مراقبة أن الولايات المتحدة الأمريكية شرعت في تنفيذ الخطة "ب" التي تتضمن توفير الدعم "للمعارضة المعتدلة" السورية التي تحارب القوات الحكومية، وفقاً لما ذكرتة وكالة الأنباء الروسية "سبوتنيك". 

 


وقالت الولايات المتحدة، أمس الخميس، إنها قلقة من تقارير تفيد بقيام روسيا بنقل مزيد من العتاد العسكري إلى سوريا لدعم الرئيس بشار الأسد، في وقت تداعت فيه الهدنة وأصبحت محادثات السلام على شفا الانهيار.


وأكدت مصادر مطلعة أن قوات الجيش العربي السوري، وبمساندة قوات الدفاع الوطني يتقدمون لتحرير مدينة "القريتين".

تفاصيل الخطة

وقالت تقارير صحفية أمريكية إن "روسيا نقلت المزيد من قطع المدفعية إلى سوريا بعد أسابيع من إعلانها سحباً جزئياً لقواتها من سوريا".


وذكرت التقارير أن "إعادة نشر المدفعية وبعض القوات قرب حلب جاء عقب استعادة القوات الحكومية السورية لمدينة تدمر، من أيدي داعش".


ومن جهة أخرى، قدمت دول تعارض الأسد دعماً عسكرياً لجماعات من مسلحي المعارضة عبر تركيا، ضمن برنامج التدريب العسكري تحت إشراف المخابرات الأمريكية.

وأعلن المتحدث باسم قوات التحالف ضد تنظيم داعش، الكولونيل ستيف وارن، أمس الخميس، أن قاذفات من طراز "بي 52" بدأت تقصف مواقع لـ"داعش" في العراق وسوريا. ولم يحدد المتحدث العسكري الأمريكي الأهداف التي ضربتها القاذفات الأمريكية في سوريا.


وأشير في وقت سابق إلى أن القوات الجوية الأمريكية تركز على دعم المجموعات المسلحة الكردية. ولكن ليس مستبعداً أن يقدم الطيران الحربي الأمريكي على قصف القوات الحكومية السورية أيضاً وفقاً للخطة "ب" في حال أعلنت واشنطن تنفيذها لدعم المعارضة المعتدلة.


اقرأ أيضا: 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان