رئيس التحرير: عادل صبري 05:43 صباحاً | الأربعاء 26 سبتمبر 2018 م | 15 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

مقتل 8 في تفجير انتحاري شمالي نيجيريا

مقتل 8 في تفجير انتحاري شمالي نيجيريا

شئون دولية

تفجير في نيجيريا ـ أرشيفية

مقتل 8 في تفجير انتحاري شمالي نيجيريا

وكالات 21 أبريل 2016 17:15

لقي 8 أشخاص على الأقل مصرعهم، وأصيب عشرات آخرين، إثر هجوم انتحاري مزدوج، استهدف مخيم للنازحين ببلدة "بانكي" شمالي نيجيريا، بحسب وسائل إعلام محلية.

 

وقال أحمد ساجو، العضو في لجنة أمن محلية، إن "السلطات تشتبه بأن منفذي الهجومين، انتحاريتين في سن المراهقة، تسللتا إلى المخيم بهدف تنفيذ العملية"، لافتًا أن الهجوم جاء بعد أربعة أيام من اشتباكات عنيفة وقعت بين قوات الجيش ومسلحي جماعة "بوكو حرام"، في منطقة "كاريتو" الشمالية، أسفرت عن مقتل العشرات من الطرفين، بحسب وكالة اﻷناضول.

 

وأضاف أنه "الهجومين، ببلدة بانكي الحدودية، التي تقع على الطريق الرئيسية من الكاميرون إلى مدينة باما، ثاني أكبر مدينة في ولاية بورنو النيجيرية، أسفرا عن مصرع ستة أشخاص إلى جانب منفذتي العملية، إضافةً إلى إصابة نحو 25 شخصًا آخرين".

 

يذكر أن هجمات انتحارية متعددة، استهدفت في 10 فبراير الماضي، مخيم للنازحين في مدينة "ديكوا" التابعة لولاية "بورنو" شمال شرقي البلاد.

 

وتعاني نيجيريا وباقي بلدان حوض بحيرة تشاد من هجمات "بوكو حرام"، التي أثقلت المناطق بحوادث النهب والقتل والاختطافات.

 

وبلغة قبائل "الهوسا" المنتشرة في شمالي نيجيريا، تعني "بوكو حرام"، "التعليم الغربي حرام"، وهي جماعة نيجيرية مسلحة، تأسست في يناير 2002، على يد "محمد يوسف"، وتقول إنها تطالب بتطبيق الشريعة الإسلامية في جميع ولايات نيجيريا، حتى الجنوبية منها، ذات الأغلبية المسيحية. 

 

اقرأ أيضًا:

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان