رئيس التحرير: عادل صبري 10:29 صباحاً | الخميس 20 سبتمبر 2018 م | 09 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

الأمم المتحدة تعرب عن قلقها إزاء غرق 500 مهاجر في البحر المتوسط

الأمم المتحدة تعرب عن قلقها إزاء غرق 500 مهاجر في البحر المتوسط

شئون دولية

الأمم المتحدة

الأمم المتحدة تعرب عن قلقها إزاء غرق 500 مهاجر في البحر المتوسط

وكالات 20 أبريل 2016 16:40

أعربت الأمم المتحدة عن قلقها إزاء مصرع 500 مهاجر جراء غرق سفينة كبيرة تقلهم في مياه البحر المتوسط قبل نحو ثلاثة أيام.

 

وأعلن بيانٌ صادرٌ عن المفوضية السامية لشؤون اللاجئين التابعة للأمم المتحدة، اليوم الأربعاء، وفق "الأناضول"، أنَّ قرابة 500 شخص غرقوا بحسب معلومات تلقوها من 41 شخصًا نجوا جراء غرق سفينة تبحر بين ليبيا وإيطاليا.

 

وأضاف البيان: "هذه المأساة التي تثير المخاوف جراء غرق قرابة 500 شخص، وفقًا لمعلومات من الناجيين، تعد أكبر مأساة في البحر المتوسط في الأشهر الـ 12 الأخيرة".

 

وذكر البيان أنَّ 23 من الناجين يحملون الجنسية الصومالية، و11 إثيوبيًّا، وستة مصريين، وواحد سوداني، وانطلقوا الأسبوع الماضي من ميناء طبرق الليبي على متن سفينة بطول 30 مترًا.

 

ونقلت "الأناضول" عن تقارير صحيفة مصريَّة، أنَّ القوات المسلحة دفعت بوحدات إنقاذ سريعة إلى سواحل كفر الشيخ لإنقاذ مركب صغير، كان يحمل 200 مهاجر صومالي كانوا في طريقهم إلى إيطاليا قبل غرقه في البحر الأبيض المتوسط.

 

وذكرت مصادر أنَّ جهود البحث التي نفَّذها الجيش أسفرت عن إنقاذ عددٍ من المهاجرين فيما لا تزال محاولات انتشال جثامين الغرقى مستمرة "دون أن تحدد عدد أي منهم". 

 

من جانبها، قالت مروة هاشم المسؤول الإعلامي في مكتب المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين إنَّه جارٍ التواصل مع الجهات المصرية والإيطالية لمعرفة تفاصيل الحادث.

 

وفي أكتوبر الماضي، أعلنت المفوضية السامية لشؤون اللاجئين التابعة للأمم المتحدة أنَّ عدد المهاجرين الذين وصلوا إلى أوروبا قادمين من شمال إفريقيا منذ بداية 2015 وصل إلى أكثر من 35 ألف مهاجر، وفي العام 2014 وصل 219 ألف مهاجر غير شرعي إلى أوروبا بعد عبور البحر الأبيض المتوسط، حيث لقي نحو ثلاثة آلاف و500 منهم حتفهم في البحر.

 

اقرأ أيضًا: 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان