رئيس التحرير: عادل صبري 08:33 مساءً | الأحد 18 نوفمبر 2018 م | 09 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

تركيا.. "خفر السواحل" يضبط 62 مهاجرًا غير شرعي

تركيا.. خفر السواحل يضبط 62 مهاجرًا غير شرعي

شئون دولية

مهاجرون

تركيا.. "خفر السواحل" يضبط 62 مهاجرًا غير شرعي

وكالات 19 أبريل 2016 16:47

أحبطت فرق خفر السواحل التركية، محاولة توجُّه 62 مهاجرًا غير شرعي إلى الجزر اليونانية بطريقة غير قانونية، قبالة سواحل قضاء "ديكيلي" التابع لولاية إزمير غربي تركيا.

 

وقالت مصادر لـ"الأناضول"، اليوم الثلاثاء، إنَّ فرق خفر السواحل التركية تلقَّت بلاغًا بوجود مجموعةٍ من المهاجرين في منطقة بغرب قضاء ديكيلي، حيث نفَّذت عملية أمنية وضبطت 62 مهاجرًا.

 

وأضافت المصادر أنَّ المهاجرين كانوا يحاولون التوجُّه إلى الجزر اليونانية، حيث تمَّ تسليمهم إلى الوحدات الأمنية لاتخاذ الإجراءات اللازمة بحقهم.

 

جديرٌ بالذكر أنَّ تركيا والاتحاد الأوروبي توصَّلا في 18 مارس الماضي في العاصمة البلجيكية بروكسل، إلى اتفاق يهدف لمكافحة الهجرة غير الشرعية وتهريب البشر، حيث تستقبل تركيا بموجب الاتفاق الذي بدأ تطبيقه في 4 أبريل الحالي، المهاجرين الواصلين إلى جزر يونانية ممن تأكد انطلاقهم من تركيا.

 

وبينما ستتُخذ الإجراءات اللازمة من أجل إعادة المهاجرين غير السوريين إلى بلدانهم، فإنَّه سيجري إيواء السوريين المعادين في مخيمات ضمن تركيا، وإرسال لاجئ سوري مسجل لديها إلى بلدان الاتحاد الأوروبي مقابل كل سوري معاد إليها، حيث سيتكفل الاتحاد الأوروبي بمصاريف عملية التبادل وإعادة القبول.


اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان