رئيس التحرير: عادل صبري 03:14 صباحاً | الأربعاء 19 سبتمبر 2018 م | 08 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

الحكومة الألمانية تشيد بالمساعدات التركية للاجئين السوريين

الحكومة الألمانية تشيد بالمساعدات التركية للاجئين السوريين

شئون دولية

لاجئون

الحكومة الألمانية تشيد بالمساعدات التركية للاجئين السوريين

وكالات 18 أبريل 2016 16:03

أشادت الحكومة الألمانية، اليوم الاثنين، بالمساعدات الإنسانية التي تقدِّمها تركيا للاجئين السوريين، الذين فرُّوا من الحرب الدائرة في بلادهم.

 

وقال الناطق باسم وزارة الخارجية الألمانية مارتن شيفر، في مؤتمر صحفي عقده بالمركز الإعلامي الاتحادي في العاصمة برلين، حسب "الأناضول": "تركيا أتاحت إمكانية اللجوء لنحو ثلاثة ملايين شخص، وبقدر ما رأيناه، فهي تتصرف بما يتناسب مع القانون الدولي، لذا ينبغي أن نشيد بها، وبخاصةً على المساعدات الإنسانية التي قدمتها خلال الأعوام الأخيرة".

 

وفيما يتعلق بمزاعم إحدى منظمات حقوق الإنسان حول إطلاق قوات أمن تركية، النار على لاجئين تجمعوا على الحدود السورية، أعرب شيفر عن اعتقاده بأنَّ قوات الأمن التركية لا يمكن أن تطلق النار على لاجئين عن قصد وتعمد.

 

وحول ما إذا كانت تركيا شريكًا مؤثرًا في الحرب على تنظيم الدولة الإسلامية المعروف إعلاميًّا بـ"داعش"، صرَّح شيفر: "شاهدنا مشاركة تركيا الجادة في التحالف الدولي ضد التنظيم".

 

وكانت وزارة الخارجية التركية، نفت أمس الأحد، ما نشرته وسائل إعلام دولية حول إطلاق قوات أمن تركية النار على مدنيين فرّوا من تنظيم "داعش"، ونزحوا باتجاه الحدود السورية التركية. 

 

اقرأ أيضًا: 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان