رئيس التحرير: عادل صبري 12:13 صباحاً | الخميس 22 أغسطس 2019 م | 20 ذو الحجة 1440 هـ | الـقـاهـره °

مجهولون يحرقون 11 سيارة بوسط إسطنبول

مجهولون يحرقون 11 سيارة بوسط إسطنبول

شئون دولية

تركيا شهدت العديد من التفجيرات في الآونة الاخيرة

مجهولون يحرقون 11 سيارة بوسط إسطنبول

وكالات 11 أبريل 2016 08:33

أضرمت مجموعة من الملثمين، مجهولي الهوية، النيران في 11 سيارة متوقفة على جانب الطريق، في حي “سلطان بي” بوسط اسطنبول في تركيا، في هجوم ينسب إلى حزب العمال الكردستاني.

 

وذكرت محطة “إن تي في” الإخبارية التركية اليوم الاثنين أن النيران المشتعلة تسببت في وقوع أضرار مادية كبيرة في السيارات التي لم تعد صالحة للاستخدام، رغم تدخل فرق الإطفاء والمواطنين أصحاب السيارات لإخماد النيران.
 

 

وشنت قوات الأمن عملية تفتيش ومداهمة لعدد من المنازل المشتبه بها, في محاولة لإلقاء القبض على المتورطين في الحادث من أعضاء منظمة حزب العمال الكردستاني.
 

وتشن تركيا حملة عسكرية ضد مواقع منظمة حزب العمال الكردستاني، بعد أن أعلنت الأخيرة في 11 يوليو الماضي عن إنهاء وقف إطلاق النار المتفق عليه،والذي أعلن عن سريانه عام 2013، بدعوة من قائد المنظمة السجين، عبدالله أوجلان، كما تشن الطائرات الحربية التركية حملات جوية ضد مواقع المنظمة في شمالي العراق.
 

يشار إلى أن الولايات المتحدة الأمريكية والاتحاد الأوروبي وتركيا تدرج المنظمة، التي تسعى للانفصال بجنوب شرقي تركيا ذو الأغلبية الكردية، على قائمة التنظيمات الإرهابية لديها، وقد تشكلت المنظمة عام 1978 على أسس عرقية تتبع الفكر الماركسي-اللينيني، وبدأت منذ عام 1984 في شن عمليات تستهدف قوات الأمن التركية والمواطنين الأتراك.

اقرأ أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان