رئيس التحرير: عادل صبري 04:37 صباحاً | الأربعاء 21 أغسطس 2019 م | 19 ذو الحجة 1440 هـ | الـقـاهـره °

كارتر يسافر إلي الهند لبحث التعاون الدفاعي مع نيودلهي

كارتر يسافر إلي الهند لبحث التعاون الدفاعي مع نيودلهي

10 أبريل 2016 00:05

يصل وزير الدفاع الأمريكي آشتون كارتر إلى ولاية غوا الهندية، الأحد 10 أبريل ليبحث مع نظيره الهندي مانوهار باريكار التعاون الدفاعي بين البلدين.

وأفادت وزارة الدفاع الهندية بأن كارتر سيزور قاعدة "كادامبا" البحرية الهندية على ضفاف البحر العربي، قبل أن يصعد مع باريكار على متن حاملة الطائرات الهندية "فركراماديتيا"، ثم على متن سفينة "بلو ريدج" الأمريكية الراسية في مرفأ مورموغاو بين شمال غوا وجنوبها.

وفي 12 من أبريل سيصل كارتر إلى نيودلهي ليبحث مع رئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي اتفاقيتين دفاعيتين بين الولايات المتحدة والهند، أولهما لوجستية وثانيهما اتفاقية إطار حول تبادل الخرائط والصور.

وأوضحت هيئة الأركان العامة للقوات البحرية الهندية أن الاتفاقية اللوجستية ستتيح لسفن البلدين التزود بالوقود باستخدام قواعدهما لأغراض إنسانية ومناورات بحرية مشتركة ومكافحة القرصنة ودفاع الخطوط البحرية.

أما الاتفاقية الثانية فمن شأنها أن تضمن للهند الوصول إلى التقنيات الأمريكية المتقدمة، بما في ذلك لبناء سفن حاملة للطائرات.

وتسعى الهند حاليا لبناء سفينتها الثالثة من هذا النوع بالتعاون مع الولايات المتحدة، وقد تم إنشاء فريق عمل مشترك لهذه الغرض.

هذا ويتوقع أن يتم نشر نتائج زيارة كارتر في بيان مشترك سيدلي به الطرفان بعد اختتامها.

اقرأ أيضًا:

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان