رئيس التحرير: عادل صبري 10:13 صباحاً | الاثنين 26 أغسطس 2019 م | 24 ذو الحجة 1440 هـ | الـقـاهـره °

اليونان.. وصول 221 مهاجرا بطرق غير شرعية

اليونان.. وصول 221 مهاجرا بطرق غير شرعية

شئون دولية

مهاجرين في البحر

اليونان.. وصول 221 مهاجرا بطرق غير شرعية

وكالات 09 أبريل 2016 13:26

وصل 221 مهاجرا، اليونان عبر طرق غير قانونية، على مدار أمس الجمعة، والساعات الأولى من اليوم، بحسب بيانات رسمية ومصادر أمنية.

 

وأفادت بيانات رسمية يونانية اليوم، أن 120 لاجئا، وصلوا أمس الجمعة إلى البلاد، 116 منهم إلى جزيرة "لسبوس"، والآخرين إلى "ساموس"، وفق وكالة اﻷناضول.

 

فيما قالت مصادر أمنية، أن 101 لاجئ، وصلوا صباح اليوم إلى جزيرة "لسبوس"، فيما لقي خمسة مهاجرين مصرعهم، وفُقِد آخر، جراء غرق قارب مطاطي يحمل 11 شخصا على الأقل، بينما كانوا يحاولون الوصول إلى الجزيرة.

 

ولم توضح البيانات الرسمية اليونانية، ولا المصادر الأمنية جنسية المهاجرين الذين وصلوا البلاد.

 

وكانت الدفعة الثانية من المهاجرين المعادين من اليونان، التي تضم 123 شخصا، وصلت أمس الجمعة، ميناء "ديكيلي" في إزمير التركية، في إطار اتفاق تبادل وإعادة المهاجرين بين تركيا والاتحاد الأوروبي، ليرتفع عدد المعادين إلى تركيا في الدفعتين إلى 315 شخصا.

 

تجدر الإشارة أن تركيا والاتحاد الأوروبي توصلا في 18 مارس الماضي، في العاصمة البلجيكية بروكسل، إلى اتفاق يهدف لمكافحة الهجرة غير الشرعية وتهريب البشر، حيث تقوم تركيا بموجب الاتفاق الذي بدأ تطبيقه في 4 أبريل الجاري، باستقبال المهاجرين الواصلين إلى جزر يونانية ممن تأكد انطلاقهم من تركيا.

 

وستتُخذ الإجراءات اللازمة من أجل إعادة المهاجرين غير السوريين إلى بلدانهم، بينما سيجري إيواء السوريين المعادين في مخيمات ضمن تركيا، وإرسال لاجئ سوري مسجل لديها إلى بلدان الاتحاد الأوروبي مقابل كل سوري معاد إليها، ومن المتوقع أن يصل عدد السوريين في عملية التبادل في المرحلة الأولى 72 ألف شخص، في حين أن الاتحاد الأوروبي سيتكفل بمصاريف عملية التبادل وإعادة القبول. 

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان