رئيس التحرير: عادل صبري 09:40 صباحاً | الاثنين 26 أغسطس 2019 م | 24 ذو الحجة 1440 هـ | الـقـاهـره °

النمسا تدعو لاتفاقية أوروبية مع ليبيا لوقف تدفق اللاجئين

النمسا تدعو لاتفاقية أوروبية مع ليبيا لوقف تدفق اللاجئين

شئون دولية

وزيرة داخلية النمسا، يوهانا ميكل لايتنر

النمسا تدعو لاتفاقية أوروبية مع ليبيا لوقف تدفق اللاجئين

وكالات 08 أبريل 2016 15:18

دعت وزيرة الداخلية النمساوية، يوهانا ميكل لايتنر، اليوم الجمعة، الاتحاد الأوروبي إلى عقد اتفاقية مع ليبيا مماثلة لتلك المبرمة مع تركيا حول اللاجئين، والمصادقة على جهاز "حرس سواحل" أوروبي.

 

ونقل التلفزيون النمساوي الرسمي، عن "لايتنر" قولها، بعد اجتماع عقدته في روما مع نظيرها الإيطالي، أنجيلينو ألفانو، "شددت خلال الاجتماع التنسيقي الودي والبناء مع الوزير ألفانو في روما على الحاجة للتعاون مع دول شمال أفريقيا، وعلى وجه الخصوص مع ليبيا في سبيل وقف تدفق اللاجئين بحراً".

 

وأضافت، إن "إيطاليا لديها صلات وثيقة مع ليبيا، ويمكننا أن نطبق نموذج الاتفاق بين الاتحاد الأوروبي وتركيا حول الهجرة على ليبيا أيضاً، ولهذا يجب أن ننجح في تحقيق مزيد من الاستقرار في ليبيا، بحيث تصبح البلاد شريكا موثوقا به لحماية سواحلها"، بحسب وكالة الأناضول.

 

وذكرت الوزيرة، أن "النمسا وايطاليا تودان دعم المصادقة على فكرة إنشاء (حرس سواحل) أوروبي، من جانب الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي، ونحن بحاجة إلى اتخاذ قرار بذلك قبل فصل الصيف، نظراً لأن الاتحاد لديه مسؤولية مشتركة في حماية الحدود الخارجية".

 

وشددت "ميكل لايتنر"، على أنه "ينبغي أن يقال بوضوح للاجئين بأنهم ليسوا أحرارا في مواصلة السفر إلى أوروبا الوسطى، والنمسا، وألمانيا، وأنهم لا يمكن أن يختاروا البلد الذي يريدون التوجه إليه في أوروبا".

 

اقرأ أيضًا:

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان