رئيس التحرير: عادل صبري 10:50 صباحاً | السبت 24 أغسطس 2019 م | 22 ذو الحجة 1440 هـ | الـقـاهـره °

قاعدة عسكرية أمريكية لحماية إسرائيل من الصواريخ

قاعدة عسكرية أمريكية لحماية إسرائيل من الصواريخ

شئون دولية

القاعدة الأمريكية المضادة للصواريخ

قاعدة عسكرية أمريكية لحماية إسرائيل من الصواريخ

وكالات 07 أبريل 2016 21:48

كشفت مصادر عسكرية إسرائيلية النقاب اليوم الخميس، عن تدشين الولايات المتحدة لقاعدة عسكرية وسط إسرائيل، تهدف للحماية من خطر الصواريخ حال تعرضها لهجوم مباغت.



وذكر موقع والا العبري، أن القاعدة العسكرية أصبحت في مراحل متقدمة من الإنشاء، وستكون مأهولة 24 ساعة، وهي مزودة بالصواريخ المضادة والرادارات المرتبطة برادار مركزي منصوب بمنطقة ديمونا، وفق وكالة "صفا".



يأتي هذا الكشف غداة اشتراك الجيشين الأمريكي والإسرائيلي بالمناورات العسكرية السنوية "جينيفر كوبرا"، وتبين أن نقطة الضعف تكمن في تأخر وصول الإمداد العسكري لإسرائيل، في حال تعرضت لهجمات صاروخية مكثفة سواءً من حزب الله أو حماس أو إيران.



وتقرر السير بهذا المشروع لتكون هذه القاعدة قادرة على مواجهة هذه الصواريخ عن قرب.



وبين الموقع أن إحدى نقاط الضعف تمثلت في تأخر وصول القوات الأمريكية للمنطقة حال تعرض إسرائيل لهجوم، وبالتالي تأخر نشر منظومة الصواريخ الأمريكية "Aegis" و"THAAD" المحمولة على السفن، والتي ستدعم المنظومات الجوية الإسرائيلية كمنظومة "حيست" و"باتريوت" و"الصولجان السحري" و"القبة الحديدية".



ونقل الموقع عن مصادر عسكرية قولها، إن حركة حماس ستنتهي العام الحالي 2016 من إعادة مخزونها الصاروخي لما كان عليه قبل الحرب الأخيرة، في حين زادت الحركة مؤخراً من وتيرة تطوير وسائلها القتالية وتجاربها الصاروخية وإنتاجها للصواريخ، بهدف زيادة مدى الإصابة وزيادة الدقة وفقاً للمصادر.
 

اقرأ أيضًا:
 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان