رئيس التحرير: عادل صبري 11:56 صباحاً | الخميس 22 أغسطس 2019 م | 20 ذو الحجة 1440 هـ | الـقـاهـره °

إندونيسيا تعتزم إعدام 10 تجار مخدرات أجانب

إندونيسيا تعتزم إعدام 10 تجار مخدرات أجانب

شئون دولية

الشرطة الإندونيسية

إندونيسيا تعتزم إعدام 10 تجار مخدرات أجانب

وكالات 07 أبريل 2016 16:57

أعلن النائب العام في إندونيسيا، محمد براسيتيو، اليوم الخميس، أن بلاده تعتزم تنفيذ إعدامات بحق 10 تجار مخدرات يحملون جنسيات أجنبية، في الفترة المقبلة.

 

وقال براسيتيو، في تصريح صحفي، إن "تنفيذ أحكام الإعدام بحق 10 محكومين أجانب الجنسية، ممن استنفذوا خيارات الاستئناف القانونية، ستطبق بعد موسم الأمطار، المتوقع انتهاؤه الشهرالجاري"، دون تحديد يوم بعينه، بحسب وكالة الأناضول.

 

وأضاف أن "السلطات بعد تقييمها لعملية تنفيذ الإعدامات السابقة، قررت تجنب موسم الأمطار، نظرًا لأن الأمطار تتسبب بعرقلة أداء المهمة".

 

وفي الوقت الذي لم يحدد النائب العام جنسيات الأجانب الـ10، أوضح سيوديونغ سيتومورانغ، من مكتب النيابة العامة في تصريح صحفي، أن "السلطات المعنية تستعد لتنفيذ أحكام بالإعدام لعدد قياسي، يتألف من 10 محكومين أجانب من نيجيريا، وماليزيا، وزيمبابوي، والولايات المتحدة الأمريكية، والسنغال، في وقت واحد"، مضيفًا أن قضاياهم تعود للفترة الممتدة بين 1994و2010، دون مزيد من التفاصيل.

 

وأشار إلى أن "أحكام بالإعدام صدرت بحق 43 من المحكومين الآخرين، على خلفية اتهامات بالتورط بتهريب المخدرات من قبل محكمة في جاكرتا، فيما يحاول السجناء وقف عقوبة الإعدام من خلال آليات قانونية مثل مراجعة قضائية (الطعن على الأحكام).

 

وبهدف عدم المماطلة قدم لهم المدعون خيارين، إما بقبول عقوبة الإعدام، أو بتقديم مراجعة قضائية ضمن مهلة 14 يومًا.

 

وفي العام الماضي، واجهت البلاد انتقادات دولية شديدة، بسبب تنفيذها أحكام إعدام بحق 14 محكومًا، معظمهم من الأجانب، أدينوا جميعًا بتهمة الاتجار بالمخدرات، رميًا بالرصاص في سجن "نوساكمبنغان"، وكان ذلك تحت تساقط الأمطار.

 

وتعتبر مكافحة تهريب المخدرات من أولويات السياسة الداخلية في إندونيسيا، حيث يلقى نحو 50 شخصًا يوميًا حتفهم بسبب تعاطي المخدرات

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان