رئيس التحرير: عادل صبري 09:22 صباحاً | الأربعاء 12 ديسمبر 2018 م | 03 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

تعزيز الإجراءات الأمنية في موسكو عقب «تفجير بطرسبرج»

تعزيز الإجراءات الأمنية في موسكو عقب «تفجير بطرسبرج»

شئون دولية

الشرطة الروسية

تعزيز الإجراءات الأمنية في موسكو عقب «تفجير بطرسبرج»

وكالات 03 أبريل 2017 19:14
عزَّزت السلطات الروسية، الإجراءات الأمنية في محطات مترو والأنفاق السكك الحديدية والمطارات والأماكن العامة داخل العاصمة موسكو، بعد التفجير الذي طال مترو مدينة سان بطرسبورج، اليوم الاثنين.
 
وذكرت "روسيا اليوم" أنَّ عناصر الأمن انتشروا بكثافة في مداخل محطات القطارات ومترو الأنفاق في موسكو بعد التفجير، الذي أسفر عن مقتل وإصابة العشرات في العاصمة الشمالية لروسيا.
 
وأعلنت إدارة مترو أنفاق موسكو اتخاذ إجراءات أمنية مشددة لضمان أمن الركاب.
 
وفي وقتٍ سابق اليوم، أعلنت "اللجنة الوطنية لمكافحة الإرهاب" الروسية، في بيانٍ لها، وقوع تفجير واحد في محطة "سينايا بلوشتشاد" بمترو سانت بطرسبورج عند الساعة الثالثة إلى الثلث بالتوقيت المحلي.
 
وحسب مصادر أمنية، فإنَّ التفجير تمَّ بعبوة ناسفة كانت متروكة في إحدى عربات القطار، لافتةً إلى أنَّ قوة التفجير تعادل ما بين 200 و300 جرام من مادة "تي إن تي".
 
وذكرت وكالة "تاس" الروسية للأنباء أنَّ سيارات الإسعاف والإطفاء هرعت إلى مكان الحادث على الفور، بينما تمَّ إيقاف حركة قطارات في سبع محطات للمترو في سانت بطرسبورج، وإجلاء كافة المسافرين والركاب.
 
وبدأت الأجهزة المعنية التحقيقات في الهجوم الذي يعتقد أنَّه يحمل طابعًا إرهابيًّا، وتمَّ إبلاغ الرئيس الروسي فلاديمير بوتين الذي يتواجد حاليًّا في سان بطرسبورج، بملابسات الهجوم.
 
بدورها، أعلنت إدارة مترو أنفاق موسكو اتخاذ إجراءات أمنية مشددة لضمان أمن الركاب.
 
من جانبه، صرَّح الرئيس فلاديمير بوتين بأنَّ السلطات تدرس كافة الدوافع وراء تفجير سان بطرسبرغ بما فيها العمل الإرهابي.
 
وتعرَّضت روسيا لهجمات مسلحة في السنوات الماضية، ومنها قتل 38 شخصًا على الأقل في 2010 عندما فجرت انتحاريتان نفسيهما في مترو أنفاق موسكو.

انفجار محطة مترو سان بطرسبرج
  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان