رئيس التحرير: عادل صبري 07:54 مساءً | الخميس 13 ديسمبر 2018 م | 04 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

الجارديان: انتخابات تونس الخطوة الأخيرة صوب الديمقراطية الكاملة

الجارديان: انتخابات تونس الخطوة الأخيرة صوب الديمقراطية الكاملة

تونس تنتخب

فرز الاصوات في تونس

الجارديان: انتخابات تونس الخطوة الأخيرة صوب الديمقراطية الكاملة

22 ديسمبر 2014 06:13

كتبت إيلين باين في صحيفة "الجارديان" مقالا بعنوان "انتخابات الرئاسة في تونس الخطوة النهائية على طريق الديمقراطية الكاملة".

وتقول بايرن إنه بالامس صوت التونسيون في انتخابات الرئاسة التي تكمل التحول الديمقراطي الكامل في البلاد بعد نحو اربع سنوات من الانتفاضة التي اطاحت بالرئيس المستبد زين العابدين بن علي.

وتضيف الصحيفة أنه مع وضع دستور تقدمي واجراء الانتخابات البرلمانية في اكتوبر الماضي، ينظر الى تونس بوصفها مثالا للتحول الديمقراطي في المنطقة التي ما زالت تعاني من تبعات ثورات الربيع العربي.وتقول إن تونس تجنبت الانقسامات المريرة التي شهدتها مصر وليبيا بعد انتفاضتيهما.

وتقول الصحيفة إن الباجي قائد السبسي الفائز في السباق الانتخابي شغل منصب رئيس البرلمان في عهد بن علي ويصور نفسه على انه الخليفة السياسي للحبيب بورقيبة. وترى الصحيفة إن هذه الصورة راقت للكثير من التونسيين، خاصة في شمال البلاد.

وتقول بايرن إنها التقت في اللجنة الانتخابية في مدرسة حي الزياتية الابتدائية في منطقة جبل الأحمر في تونس العاصمة بالناخبة سوسن التي قالت لها "كنت ابحث عن سياسي لديه خبرة بالفعل في ادارة امور البلاد".

وقالت سوسن إنها في الانتخابات الاولى بعد الإطاحة ببن علي أعطت صوتها لحزب النهضة، قائلة إنها ما كنت لتتمكن من ارتداء الحجاب الذي لم تكن لتتمكن من ارتدائه في عهد بن علي، ولكن الإسلاميين خذلوها وإنها أعطت صوتها للسبسي في الانتخابات الرئاسية الأخيرة.

وقالت ناخبة اخرى تدعى كوثر شيلي "اعطيت صوتي للاستقرار وللحرب ضد الارهاب" واضافت "احد المرشحين لديه خبرة والثاني لا"، مشيرة لقائد السبسي ومنصف المرزوقي.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان