رئيس التحرير: عادل صبري 05:10 صباحاً | الاثنين 17 ديسمبر 2018 م | 08 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

الغنوشي: لا يجب أن نرتكب ما يخدش صورة تونس الجميلة

 الغنوشي: لا يجب أن نرتكب ما يخدش صورة تونس الجميلة

تونس تنتخب

راشد الغنوشي، رئيس حزب حركة "النهضة" التونسية

رافضًا التشكيك في نتائج الانتخابات ..

الغنوشي: لا يجب أن نرتكب ما يخدش صورة تونس الجميلة

الأناضول 22 ديسمبر 2014 04:16

ثمّن زعيم حركة النهضة الإسلامية، الشيخ راشد الغنوشي، إعلان المرشحين لانتخابات الرئاسة، الباجي قايد السبسي والمنصف المرزوقي، التزامهما بما ستسفر عنه نتائج الدور الثاني من انتخابات الرئاسة.

وفي تصريحات لقناة تلفزة "المتوسط" الخاصة، مساء الاحد، أضاف المرزوقي أن حصول أحد المتنافسين المتوقع على أقل من 50 بالمائة من الأصوات بقليل والأخر أكثر بقليل من 50 بالمائة يعتبر "فوزا

حقيقيا لتونس، وانتقال من عالم الفوز بـ 99 بالمائة (في عهد الأنظمة السابقة) إلى عالم النجاح بنسبة 52 و53 بالمائة، حري بنا أن نفتخر به ونرفع رؤوسنا  لأننا دخلنا العالم الحديث".

 

وقال إن هناك استطلاعات رأي تشير إلى أن هناك اتجاه لفوز الباجي السبسي، "وهو ما يمكن أن يكون صحيحا  لكن ينبغي انتظار نتيجة هيئة الانتخابات، وفي جميع الأحوال لا يجب أن نرتكب ما يخدش صورة تونس الجميلة بالتشكيك في نتائج الانتخابات".

 

وذكر الغنوشي بان موقف النهضة كان واضحا بالتزام الحياد إزاء مرشحي الرئاسة بعد ان قررت بعدم الدفع بمرشح لها، وفوضت أنصارها للاختيار بين 27 مترشحا في الدور الأول، ووضعت أنصارها في الدور الثاني بين اختيار السبسي أو المرزوقي أو وضع ورقة بيضاء وهناك من لم يذهب للانتخاب من بين أنصار الحركة.

 

 ورأى فرضا أنه إن ذهبت معظم أصوات النهضة للدكتور المرزوقي، "فهي لم تذهب لطريق خاطئ"، كما أرجع ذلك الاتجاه لدى انصار الحركة إلى بعض خطباء نداء تونس "الذين لم ينجحوا في استقطاب أغلب قاعدة النهضة، ولا يعود إلى حركة النهضة، التي وضعت مليون ناخب في الساحة وقالت للمترشحين عليكم استمالة هذه القاعدة".

 

وذكر الغنوشي بأن "بعض الناس هددوا بحل الأحزاب"، في إشارة إلى تصريحات سابقة  نسبت لقيادي كبير في نداء تونس.

 

أخبار ذات صلة:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان