رئيس التحرير: عادل صبري 04:15 صباحاً | الاثنين 22 أكتوبر 2018 م | 11 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

اتفاق أمني بين الجزائر وتونس ينتظر الرئيس الجديد

اتفاق أمني بين الجزائر وتونس ينتظر الرئيس الجديد

تونس تنتخب

المرزوقي و السبسي

اتفاق أمني بين الجزائر وتونس ينتظر الرئيس الجديد

وكالات 21 ديسمبر 2014 17:05

ينتظر اتفاق جديد لمكافحة الإرهاب والتعاون الأمني والعسكري الميداني بين تونس والجزائر، انتخاب رئيس جديد لتونس لإقراره بحسب مصدر أمني جزائري.


وأفاد المصدر الأمني الذي طلب عدم الكشف عن هويته، بأن "اتفاقا أمنيا وعسكريا ميدانيا لمكافحة الإرهاب تم التوصل إليه من جانب عسكريين من الجزائر وتونس في أبريل الماضي، ينتظر الموافقة عليه من قبل الرئيس المنتظر انتخابه في تونس".

وأوضح أن الاتفاق الجديد "يتضمن المزيد من التعاون والتنسيق بين الجيشين الجزائري والتونسي في مسائل ضبط الحدود ومكافحة الإرهاب" .

وأشار المصدر إلى أن "السلطات الجزائرية، وافقت على مضمون الاتفاق، لكن ترسيمه تأجل بطلب من الجانب التونسي بحكم أن البلاد مقبلة على انتخابات الرئاسة وبالتالي انتظار انتخاب رئيس جديد لتوقيعه".

وكشف المصدر ذاته أن "الاتفاق يتعلق بالتعاون العسكري الميداني بين الجيشين الجزائري والتونسي على الحدود، وبتقديم دعم عسكري من الجيش الجزائري للقوات التونسية عند اقتضاء الضرورة، والتعاون العسكري في مجالات أخرى مهمة، منها التكوين والتدريب وأيضا صيانة العتاد العسكري".

ولم يتسن الحصول على تعقيب من قبل السلطات التونسية على ما كشف عنه المصدر الأمني الجزائري

وتتعاون الجزائر مع تونس عسكريا في مجالات عدة، إلا أن التعاون الجديد حسب المصدر "تحكمه تفاهمات تمت على مستوى الخبراء في الأمن والعسكريين، ومن المتوقع أن ترتفع وتيرة التعاون العسكري الميداني بين الجزائر وتونس بعد انتهاء المرحلة الانتقالية في تونس".

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان