رئيس التحرير: عادل صبري 11:41 مساءً | السبت 15 ديسمبر 2018 م | 06 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

حمة الهمامي: أدعو جميع التونسيين إلى التصويت ولو بـ"ورقة بيضاء"

حمة الهمامي: أدعو جميع التونسيين إلى التصويت ولو بـورقة بيضاء

تونس تنتخب

حمة الهمامي المتحدث باسم الجبهة الشعبية

حمة الهمامي: أدعو جميع التونسيين إلى التصويت ولو بـ"ورقة بيضاء"

الأناضول 21 ديسمبر 2014 13:09

حث حمة الهمامي، المتحدث باسم الجبهة الشعبية في تونس (ائتلاف يساري) التونسيين على التصويت بكثافة في الجولة الثانية للانتخابات الرئاسية التي تجري اليوم الأحد بكامل أرجاء البلاد.

 

وأشار الهمامي، إلى أنّه صوّت بـ "ضمير وبوعي"، دون أن يذكر اسم المرشّح الذي منحه صوته، مكرّرا دعوته للتونسيين للإقبال على مراكز الاقتراع، والإدلاء بأصواتهم و"إن كان ذلك في شكل ورقة بيضاء"، أي بالامتناع عن التصويت لصالح مرشح معين.
 

وأضاف لدى خروجه من مركز التصويت بـ "المنار 1"، بإحدى ضواحي العاصمة التونسية، أنّ "تونس تعيش اليوم (الأحد) حدثا تاريخيا، وأنا جئت للتصويت مفعما بالكثير من الفرح".
 

وفي السياق ذاته، أعرب زعيم الجبهة الشعبية عن بالغ أسفه لغياب الشباب عن هذا الاستحقاق الانتخابي المصيري قائلا "في اعتقادي أنّ الشباب التونسي يشعر بالإحباط وبخيبة أمل بتواجدهم في إطار خيار بين مرشّحين لا يرون أنفسهم فيهما بحكم الفجوة بين الأجيال"، موضحا أنهم "كانوا يتطلّعون لانتخاب رئيس يترجم آمالهم الثورية".
 

غير ان الهمامي أشاد، في ختام حديثه، بحسن سير العملية الانتخابية التي تعكس وتترجم تقدّما حقيقيا للسياسة التونسية"، قائلا "أنا على يقين بأن تونس تسير على الدرب الصحيح".
 

وحلّ الهمامي في المرتبة الثالثة خلال الدور الأول من الانتخابات الرئاسية بعد كل من الباجي قايد السبسي، مرشح نداء تونس، والمنصف المرزوقي، المرشح المستقل والرئيس الحالي.
 

وائتلاف الجبهة الشعبية هو من أبرز مكوّنات المعارضة التونسية، ويضمّ 11 من الأحزاب الماركسية والقومية، والجبهة هي ثاني أكبر قوة سياسية في "جبهة الإنقاذ المعارضة"، بعد حزب نداء تونس.

وفي الثالث والعشرين من شهر نوفمبر الماضي، أجربت الجولة الأولى من الانتخابات الرئاسية، وحصل السبسي على 39.4% من الأصوات في هذه الجولة، فيما حصل المرزوقي على 33.4% من الأصوات. 

ويتنافس المرشّحان الفائزان في الدور الأول، اليوم الأحد، بكامل المناطق التونسية، على منصب رئاسة الجمهورية للخمس سنوات القادمة.

اقرأ أيضا 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان