رئيس التحرير: عادل صبري 02:09 صباحاً | الثلاثاء 11 ديسمبر 2018 م | 02 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

124 مركز اقتراع في غرب تونس تفتح أبوابها بتوقيت استثنائي

124 مركز اقتراع في غرب تونس تفتح أبوابها بتوقيت استثنائي

الأناضول 21 ديسمبر 2014 10:05

 فتحت 124 مكتب اقتراع  المحافظات الغربية للبلاد (الكاف وجندوبة والقصرين) أبوابها للناخبين، متأخر ساعتين عن باقي المكاتب لدواع امنية، ووسط تواجد آليات عسكرية ثقيلة لتأمينها.

 

وقال عضو الهيئة العليا المستقلة للإنتخابت، نبيل بافون "إن 124 مكتب اقتراع في المحافظات الغربية فتحت في التوقيت المحدد لها".
 

وكانت الهيئة العليا المستقلة للإنتخابات قررت، بشكل استثنائي ولدواع امنية، تأخير فتح ما يناهز 124 مكتب اقتراع، غربي البلاد، لتفتح من العاشرة صباحا ( 09:00 تغ) بدلا من الثامنة (7 تغ)، على أن يستمر التصويت فيها لمدة 5 ساعات فقط، اي حتى الساعة 15 بالتوقيت المحلي (14 تغ) بدلا من الساعة 18 (17 تغ) كما هو مقررا في باقي المكاتب. 
 

حيث تشهد بعض المناطق غربي تونس هجمات لعناصر مسلحة من وقت لآخر.وحشدت السلطات  الأمنية ما يناهز 100 ألف عنصر ما بين أمنيين وعسكريين لتأمين حوالي 10 آلاف مكتب إقتراع في كامل تراب تونس، خصوصا المتواجدة بالمناطق الغربية.
 

وأفادت تقارير أن مكاتب الاقتراع  ذات التوقيت الاستثنائي في الغرب التونسي، خصوصا في مكاتب الاقتراع القريبة من "جبل سمامة" (محافظة القصرين) حيث يتمركز إرهابيون، فتحت في الوقت المحدد لها ( العاشرة بتوقيت تونس) وسط اجراءات أمنية مشددة وحضور غير مسبوق لاعوان الحرس والجيش، مدججين  باليات عسكرية ثقيلة  كالدبابات. 
 

وكانت مجموعة مسلحة قد هاجمت ليلة امس عسكريين بصدد حراسة مركز اقتراع بمنطقة حفوز من محافظة القيروان (وسط)، ما أسفر عن جرح عسكري وقتل مسلح واحد من بين المهاجمين، وايقاف ثلاثة مشتبه بهم، بحسب بيان  صحفي صباح اليوم للناطق الرسمي باسم وزارة الدفاع، المقدم بلحسن الوسلاتي.
 

على صعيد متصل وتعرضت دورية أمنية بمنطقة الكريب من محافظة سليانة (شمال غرب) إلى طلق ناري، فجر اليوم، من مسلحين مجهولين  ليلة أمس، لم يسفر عن وقوع ضحايا.

اقرأ أيضا 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان