رئيس التحرير: عادل صبري 12:13 مساءً | الجمعة 14 ديسمبر 2018 م | 05 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

''هل ستفوز؟''..السبسي: "هذا عند ربي"

هل ستفوز؟..السبسي: هذا عند ربي

تونس تنتخب

الباجي قائد السبسي المرشح الرئاسي التونسي

''هل ستفوز؟''..السبسي: "هذا عند ربي"

الأناضول 21 ديسمبر 2014 08:17

"هذا عند ربي".. تلك كانت إجابة المرشح الرئاسي عن حزب نداء تونس، الباجي قايد السبسي، ردا على سؤال صحفي له: " هل ستفوز؟"، طرحه عليه عقب الإدلاء بصوته صباح اليوم بمكتب اقتراع '' سيدي فرج'' بمحافظة أريانة،  شمالي العاصمة تونس.

 

وقال السبسي  في تصريحاته متوجها بالخطاب للناخبين: " اكتسبتم حقكم الانتخابي ولابد أن تحافظوا عليه وتمارسوه، وهذا ليس حق فقط بل واجب للتمييز بين الغث والسمين".
 

وأضاف ردا على سؤال آخر، " قد تكون الجزائر أول بلد أزورها '' في صورة ما فاز في الانتخابات الرئاسية.

وفتحت معظم مكاتب الاقتراع في تونس أبوابها أمام الناخبين في الساعة الثامنة صباحا بالتوقيت المحلي (7 تغ) للتصويت في الجولة الثانية والحاسمة من الانتخابات الرئاسية، على أن تغلق في تمام السادسة مساء (17 تغ).

ويتنافس في هذه الجولة كلا من رئيس حزب نداء تونس، الباجي قائد السبسي (88 عاما) والمرشح المستقل المنصف المرزوقي (69 عاما).
 

ودعي للتصويت قرابة 5.3 مليون ناخب، من اجمالي نحو 11 مليون تونسي، موزعين على 33 دائرة انتخابية تضم إجمالا أكثر من 10 آلاف مكتب اقتراع، منهم 27 دائرة في 24 محافظة تونسية و6 بالخارج. وتجري عملية التصويت وسط إجراءات أمنية مشددة حيث يشارك في تأمين العملية الانتخابية 100 الف عنصر إجمالا من الجيش والامن.
 

وأسفرت نتائج  الجولة الأولى للانتخابات الرئاسية التي تنافس فيها 27 مرشحا، الشهر الماضي، عن تأهل السبسي، بحصوله على 39.46 % من الأصوات، والمرزوقي بحصوله على 33.43 %، للدور الثاني، بفارق لا يتجاوز 6 %، مما يزيد من حدة المنافسة في الاستحقاق الانتخابي المقبل.

اقرأ أيضا 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان