رئيس التحرير: عادل صبري 05:43 صباحاً | الاثنين 22 أكتوبر 2018 م | 11 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

السبسي والمرزوقي ينهيان حملتيهما الدعائية اليوم

السبسي والمرزوقي ينهيان حملتيهما الدعائية اليوم

تونس تنتخب

المرزوقي والسبسي

السبسي والمرزوقي ينهيان حملتيهما الدعائية اليوم

وكالات 19 ديسمبر 2014 18:08

تنتهي اليوم في تونس الحملة الانتخابية لجولة الإعادة بالانتخابات الرئاسية المقررة الأحد والتي يتنافس فيها  الباجي قائد السبسي والرئيس المنتهية ولايته المنصف المرزوقي.


وسينهي كلا المرشحان حملتيهما في وقت واحد بمكانين مختلفين بشارع الحبيب بورقيبة، الذي يعد الشريان الرئيسي ورمز هزيمة الديكتاتور زين العابدين بن علي نتيجة الضغط الشعبي في 14 يناير 2011.
ويقيم حزب نداء تونس الفائز في الانتخابات التشريعية الأخيرة، الفاعلية الأخيرة لحملة مرشحه السبسي، بمشاركة شخصيات في مجال الثقافة والسياسة والاقتصاد، في حين ينظم المرزوقي مؤتمرًا للشباب في الجانب المقابل من الشارع.
وجاء تأييد غير متوقع للسبسي من المستشار السابق للمرزوقي، عزيز كريشان، الذي طلب في بيان بالتصويت بشكل واسع للسبسي، بهدف "منع احتمال مشاركة النهضة في الحكومة القادمة".
وأعلنت شخصيات وأحزاب سياسية عن دعمها للسبسي خلال المرحلة الأخيرة من الحملة الانتخابية، بينها أرملة الزعيم اليساري المقتول شكري بلعيد، والمخرجة السينمائية والنائبة السابقة، سلمى بكار، من حزب "المسار".
وسيحضر في المؤتمر الأخير لحزب نداء تونس، ممثلون عن سبعة أحزاب سياسية كونت جبعة لدعم السبسي مثل الحزب الاشتراكي وحزب العمل الوطني والديمقراطي والاتحاد الوطني الحر والمبادرة، والحركة الدستورية.
وسيراقب 36 ألف عسكري اللجان الانتخابية التي سيحظر مرور السيارات أو وقوفها بالقرب منها.
وتنهي تونس بهذه الانتخابات المرحلة الانتقالية التي استمرت أربع أعوام.

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان