رئيس التحرير: عادل صبري 03:50 صباحاً | الجمعة 14 ديسمبر 2018 م | 05 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

السبسي: سنغير البؤس الذي حل بتونس بعد الثورة

السبسي: سنغير البؤس الذي حل بتونس بعد الثورة

تونس تنتخب

الباجي قائد السبسي المرشح الرئاسي التونسي

السبسي: سنغير البؤس الذي حل بتونس بعد الثورة

وكالات 18 ديسمبر 2014 15:38

تعهد الباجي قايد السبسي،  مرشح الانتخابات الرئاسية بتونس ، بتغيير ما وصفه بـ "حالة البؤس التي تركتها الترويكا ( النظام الذي حكم تونس عقب الثورة على زين العابدين بن علي ) ".


 

وقال السبسي المرشح عن حزب "نداء تونس" في اجتماع جماهيري بمدينة النفيضة بمحافظة سوسة  ''سنذهب معا لتغيير حالة البؤس التي تركتها الترويكا".

ووجه السبسي انتقادات شديدة للأحزاب "الترويكا" كون وضع البلاد تدهور على كافة المستويات وخاصة منها الاقتصادية والأمنية والدبلوماسية خلال فترة حكما في الثلاث سنوات الأخيرة.

وتابع ''تونس في مرحلة صعبة ويجب أن يتقاسم الجميع الوضع الصعب وسنتوخى سياسية تقوم على عدالة الاجتماعية".

وحكمت الترويكا التي كانت تضم بجانب "النهضة" الإسلامية، حزبين (محسوبين على التوجه العلماني) هما "المؤتمر من أجل الجمهورية"، و"التكتل من أجل العمل والحريات"، بعد سقوط نظام زين العابدين بن علي، في 2011، قبل أن تترك الحكم مع مطلع العام الجاري لحكومة غير حزبية برئاسة مهدي جمعة.

وتتواصل الحملة الانتخابية للانتخابات الرئاسية، إلى حدود يوم غد الجمعة لتجرى الانتخابات في داخل تونس الأحد المقبل 21 ديسمبر ، وأيام 19 و20 و21 من الشهر نفسه للتونسيين في خارج البلاد.

ويتهم معارضو السبسي بأن حزبه "نداء تونس" الذي تصدر الانتخابات البرلمانية الأخيرة، يضم قيادات من نظام بن علي السابق في صفوفه.

ولكن السبسي يرفض هذه الاتهامات ويقول إن مسؤولي النظام السابق في حزبه أياديهم نظيفة ولم تتعلق بهم تهم فساد ولا يحق إقصاء إلا من يدينه القضاء.

ورغم إثارة المعارضة مخاوف من كبر سن السبسي (88 عاما) وقدرته على تحمل أعباء الرئاسة، يقدم السبسي، الذي كان رئيسا للبرلمان إبان عهد بن علي، نفسه على أنه رجل دولة لديه ما يكفي من الخبرة لإصلاح المشاكل ووقف الاضطراب وإنهاء الانتقال الديمقراطي.

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان