رئيس التحرير: عادل صبري 02:10 صباحاً | الثلاثاء 16 أكتوبر 2018 م | 05 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

تونس .. داعشيون يتبنون مقتل البراهيمي وبلعيد

تونس .. داعشيون يتبنون مقتل البراهيمي وبلعيد

تونس تنتخب

بلعيد والبراهيمي

متوعدين بقتل المزيد

تونس .. داعشيون يتبنون مقتل البراهيمي وبلعيد

وكالات 18 ديسمبر 2014 14:09

أعلن جهاديون‭‭‭ ‬‬‬تونسيون ـ ينتمون لتنظيم الدولة الإسلامية (داعش) ـ  مسؤليتهم عن قتل شكري بلعيد ومحمد البراهمي المعارضين التونسيين ، في تسجيل فيديو نشروه  اليوم الخميس .


وتوعد أبو بكر الحكيم ـ  أحد الذين ظهروا في تسجيل " نعم يا طواغيت.. نحن من اغتلنا شكري بلعيد ومحمد البراهمي" بمزيد من الاغتيالات في تونس ما دام لا يحكمها الإسلام، قائلا: "بإذن الله سوف نعود ونغتال الكثير منكم، والله لن تعيشوا مطمئنين ما دامت تونس لا يحكمها الإسلام".

وحث الحكيم ـ الذي كان يحمل بندقية كلاشنيكوف ويجلس مع جهاديين آخرين ـ التونسيين وخصوصًا الجهاديين في الجبال إلى الإسراع بمبايعة أبو بكر البغدادي زعيم تنظيم الدولة الاسلامية (داعش).

والحكيم هو أحد أبرز المطلوبين للسلطات التونسية بتهمة قتل البراهمي، وينتمي لتنظيم أنصار الشريعة المحلي المحظور الذي صنفته الولايات المتحدة الأمريكية كتنظيم ٍإرهابي ٍ عقب هجوم على سفارتها في 2013.

وقتل مسلحون بلعيد أمام بيته بالرصاص في فبراير 2013 بينما قتل البراهمي في يوليو من نفس العام بنفس الطريقة التي قتل بها البراهيمي، وعقب هذا ضيقت السلطات الخناق على الجهاديين واعتقلت مئات من تنظيم أنصار الشريعة بينهم قيادات بارزة بينما فر آخرون ومن ضمنهم زعيم التنظيم أبو عياض إلى ليبيا.

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان