رئيس التحرير: عادل صبري 07:09 صباحاً | الجمعة 14 ديسمبر 2018 م | 05 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

المرزوقي: هناك من يحاول طمس معالم الثورة

المرزوقي: هناك من يحاول طمس معالم الثورة

تونس تنتخب

الرئيس التونسي المنصف المرزوقي

في ذكرى وفاة البوعزيزي..

المرزوقي: هناك من يحاول طمس معالم الثورة

وكالات 17 ديسمبر 2014 20:24

قال المرشح الرئاسي والرئيس التونسي الحالي، محمد المنصف المرزوقي، اليوم الأربعاء، إن "هناك من يعتقد أن الثورة كانت حادثا عرضيا وهم اليوم يحاولون طمس كل معالمها"، داعيا إلى تضافر الجهود من أجل حمايتها.

 

المرزوقي لفت في اجتماع شعبي اليوم بمحافظة سيدي بوزيد إلى "أهمية الدور الذي يضطلع به أبناء سيدي بوزيد (مهد الثورة) في المحافظة على الثورة ومبادئها"، مضيفا: "من حق أبناء سيدي بوزيد أن يكون عيد الثورة هو 17 ديسمبر 2011 موعد اندلاع المظاهرات لا 14 يناير 2011)؛ لأن الثوريين يحتفلون ببداية الثورة لا بهروب المخلوع (زين العابدين بن علي إلى منفاه الاختياري بالسعودية)".

 

وتابع: "هناك من يعتقد أن الثورة كانت حادثا عرضيا وهم اليوم يحاولون طمس كل معالمها"، مضيفا: "لابد بالتالي أن تتضافر جهود كل المواطنين من أجل حماية الثورة التي ذهب ضحيتها شهداء يقف لهم الجميع إجلالا".

 

ومضى قائلا: "أنتم كنتم قدوة الشعب الليبي واليمني والمصري والسوري بإعلانكم العصيان على الديكتاتور".

 

وتزامن خطاب المرزوقي مع احتفاء مدينة سيدي بوزيد بالذكرى الرابعة لاندلاع الثورة التونسية.

 

وفي 17 ديسمبر 2010، أضرم الشاب محمد البوعزيزي النار في نفسه أمام مقر محافظة سيدي بوزيد احتجاجاً على مصادرة السلطات البلدية لعربة كان يبيع عليها الخضار والفواكه لكسب رزقه، وللتنديد برفض سلطات المحافظة قبول شكوى أراد تقديمها في حق الشرطية فادية حمدي التي صفعته أمام الملأ وقالت له "ارحل"، لتصبح فيما بعد شعارا للثورة التونسية.

 

وبعدها، بدأت أولى المظاهرات التي أفضت بعد أقل من شهر، إلى خروج الرئيس الأسبق من البلاد.

 

وتتواصل الحملة الانتخابية للانتخابات الرئاسية، إلى حدود 19 لتجرى الانتخابات في داخل تونس الأحد المقبل 21 ديسمبر، وأيام 19 و20 و21 من الشهر نفسه للتونسيين في خارج البلاد.

 

ويتنافس المرزوقي مع مرشح حركة نداء تونس الباجي قائد السبسي، في جولة الحسم لانتخاب رئيس جديد لتونس.



اقرأ أيضا :

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان