رئيس التحرير: عادل صبري 04:10 مساءً | الأحد 19 أغسطس 2018 م | 07 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

أطفال تونس ينتخبون رئيسًا يمثلهم

أطفال تونس ينتخبون رئيسًا يمثلهم

تونس تنتخب

أطفال تونس

أطفال تونس ينتخبون رئيسًا يمثلهم

وكالات 23 نوفمبر 2014 20:17

اكتظت مركز الاقتراع بالمدرسة الابتدائية "طريق سكرة"، إحدى الضواحي الشمالية للعاصمة التونسية، بعدد كبير من الأطفال، قدموا رفقة والديهم، ممّن جاؤوا للإدلاء بأصواتهم في أول انتخابات رئاسية حرة تشهدها البلاد منذ استقلالها عن فرنسا في عام 1956.


كان أولئك الصبية من الفتيان والفتيات يقفزون فرحا وفخرا، ما إن يجتازون عتبة مكتب الاقتراع، وهم يرفعون أصابعهم المخضّبة بالحبر الأزرق القاتم.

كريمة نجار سيدة تونسية قدمت رفقة زوجها سفيان وطفليها يوسف ومريم الذين تتراوح أعمارهما بين السادسة والثامنة، قالت، في تصريح للأناضول "نريد أن يتعلّم أطفالنا معنى التصويت ورمزيته، وأن ينهلوا مبكّرا من معنى الديمقراطية، ولهذا نحن هنا اليوم".

وأضافت "في بلد يعيش ديمقراطية فتية، ويواجه تحدّيات متنوعة وكثيرة، يتطلّع التونسيون إلى غرس قيم المواطنة لدى الجيل الجديد.. نريد بالخصوص تعليم أطفالنا معنى أداء واجب "حرمنا منه كثيرا في الماضي"، لافتة إلى ضرورة "تعليمهم مبادئ السياسة وقيمة صوت في حسم معركة انتخابية بأكملها".

أما زوجها صفوان، فقد اكتفى بالقول "نأمل أن يكون الرئيس التونسي المقبل خير وسيط بين مختلف الأحزاب السياسية في البلاد، وأن يبث صورة جيدة وطيبة عنها للخارج.. نريد رئيسا يرسم دربا تسير على منواله الأجيال القادمة".

ويشارك  5.2 مليون ناخب تونسي في الاستحقاق الانتخابي الذي يتنافس فيه 27 مترشحا يخوضون السباق نحو قصر قرطاج. وتعد الانتخابات الرئاسية آخر محطة في هذه الفترة التي تضع تونس على أعتاب ما يمكن تسميته بـ"الجمهورية الثانية" بالنظر إلى أن نظام الحكم في "الجمهورية الأولى" في عهدي بورقيبة وبن علي، كان احادي الطابع خلافا للتعددية السياسية التي تم اقرارها بعد ثورة 2011.

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان