رئيس التحرير: عادل صبري 07:36 صباحاً | الأربعاء 22 أغسطس 2018 م | 10 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

تونس.. شباب النهضة يفضلون عدم الكشف عن نواياهم التصويتية

تونس.. شباب النهضة يفضلون عدم الكشف عن نواياهم التصويتية

تونس تنتخب

انتخابات تونس - أرشيفية

تونس.. شباب النهضة يفضلون عدم الكشف عن نواياهم التصويتية

الأناضول 23 نوفمبر 2014 12:23

رفض عدد من شباب حركة النهضة التونسية تواجدوا أماما مراكز للاقتراع في حي التضامن الشعبي بالعاصمة تونس، الكشف عن أي مرشح رئاسي سيصوتون سيما أن الحركة لم تدفع بمرشح رئاسي وأعلنت رسميا التزامها الحياد في هذا الاستحقاق.

  

قال سليمان الشعباني، نائب رئيس "شباب النهضة بالجامعة" (بالجامعات عموما - التنظيم الشبابي لحركة النهضة) " قرار مجلس الشورى (للحركة) حدد حرية الاختيار لأبناء حركة النهضة، مع ضوابط ان يكون الانتخاب لرئيس ديمقراطي وضمان التوازن"

 

وأضاف السليماني "أبناء النهضة مخول لهم الاختيار في هذا الإطار والرئيس المنصف المرزوقي (الذي ترشح للرئاسة) في هذه الدائرة يضمن الاستقرار والديمقراطية وتحقيق أهداف الثورة".
 

وتابع السليماني "عدم التصويت له ولغيره ممن تنطبق عليهم هذه المواصفات  التي ضبطها مجلس الشورى لا تتماشى ومبادئ شباب النهضة الذين هم من أبناء الثورة وشاركوا فيها وآمنوا بتحقيق أهدافها".
 

من جهته، قال ياسين المنصوري من شباب النهضة بحي التضامن، اكبر الأحياء الشعبية بتونس العاصمة "نحن ملتزمون بحياد الحركة في الانتخابات الرئاسية ولكن هذا لا يعني انتخاب المنظومة القديمة ولا يعني كذلك تشتيت الأصوات"، رافضا الكشف عن نواياه التصويتية.
 

وأضاف المنصوري: "الأغلبية الساحقة داخل شباب حركة النهضة ذاهبة نحو المرزوقي لإحداث التوازن داخل اجهزة الدولة".
 

وكانت العديد من الصفحات بشتى مواقع التواصل على الأنترنيت، والمحسوبة على حركة النهضة التونسية، أو الداعمة لها، أطلقت دعوات متزامنة، منذ الأول من نوفمبر- تشرين الثاني الجاري، تاريخ انطلاق الحملات الانتخابية لمرشّحي الرئاسة، لانتخاب المرزوقي، وبلغ الأمر حدّ اعتبار الأخير "المرشّح الضمني" للحركة ذات التوجه الإسلامي.

اقرأ أيضا 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان