رئيس التحرير: عادل صبري 01:27 صباحاً | الأربعاء 15 أغسطس 2018 م | 03 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

تونس..الأوضاع الأمنية تؤخر فتح 50 لجنة انتخابية

تونس..الأوضاع الأمنية تؤخر فتح 50 لجنة انتخابية

تونس تنتخب

ناخبة تونسية أمام احد اللجان

تونس..الأوضاع الأمنية تؤخر فتح 50 لجنة انتخابية

وكالات 23 نوفمبر 2014 11:54

تأخر فتح العشرات من مراكز الاقتراع في الانتخابات الرئاسية بثلاث محافظات غرب البلاد لدواعٍ أمنية.


 

وأرجعت الهيئة العليا للانتخابات هذا التأخير بسبب أن بعض هذه المناطق تمثل خط المواجهة الأولى مع العناصر الإرهابية المتحصنة في الجبال والمرتفعات على طول الحدود الغربية.


 

وقالت وكالة الأنباء الألمانية: إنه تقرر فتح أبواب مراكز الاقتراع في هذه المراكز التي يبلغ عددها 50 مركزًا في محافظات الكاف وجندوبة والقصرين القريبة من الحدود الجزائرية عند العاشرة صباحًا ، بينما باقي المراكز تم فتح أبوابها في الثامنة .


 

ويستمر التصويت حتى السادسة مساء ، في حين سيتم غلق المكاتب المستثناة في الثالثة بعد الظهر .


 

وأضافت الوكالة أنه تم الدفع بنحو 90 ألف عنصر أمني وعسكري لتأمين الانتخابات وأغلقت حدودها مع ليبيا منذ الخميس الماضي تحسبًا لأي مخاطر.


 

ويحق لأكثر من خمسة ملايين و285 ألف ناخب مسجل إداريًا الإدلاء بأصواتهم في أكثر من 11 ألف مكتب اقتراع موزعة على أنحاء البلاد.


 

وتأكد مشاركة 22 مرشحًا في السباق الرئاسي بعد إعلان خمسة مرشحين انسحابهم، لكن هيئة الانتخابات أعلنت أن أسماء كامل المرشحين وعددهم 27 سيظل على ورقة التصويت.


 

وفي حال عدم حصول أي مرشح على غالبية 50% زائد صوت واحد، يتم اللجوء إلى جولة إعادة يشارك فيها فقط المرشحان الحائزان على المرتبتين الأولى والثانية في الدورة الأولى.


 

قال رئيس الهيئة المستقلة للانتخابات شفيق صرصار: «إن قرار الهيئة تقليص ساعات فتح أبواب بعض مكاتب الاقتراع يأتي من أجل الحفاظ على أمن الناخبين»، وفق ما نقل موقع «حقائق» المحلي.


 

وأضاف صرصار اليوم إن هذا الإجراء يجب ألا يؤثر على نسبة الإقبال، ولذلك تم إعلام المواطنين بهذا الإجراء.


 

قررت الهيئة الأربعاء الماضي تقليص توقيت فتح بعض مكاتب الاقتراع في بعض الجهات، دون أن تحددها حتى الآن.


 

وفي سياق متصل أكد صرصار أن الهيئة تعمل على رصد كل المخالفات المحتمل حدوثها خلال العملية الانتخابية، على أن يُتخذ قرار بشأنها خاصة إذا كانت أثرت في عملية التصويت، مشيرًا إلى أن الإعلان عن نتائج الانتخابات الرئاسية سيكون خلال 48 ساعة من إغلاق الصناديق.


 

اقرأ أيضا :

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان