رئيس التحرير: عادل صبري 05:36 صباحاً | الخميس 20 سبتمبر 2018 م | 09 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

مرشح الرئاسة التونسية بن جعفر: وحدي القادر على الفوز أمام السبسي

مرشح الرئاسة التونسية بن جعفر: وحدي القادر على الفوز أمام السبسي

تونس تنتخب

مرشح الرئاسة التونسية مصطفى بن جعفر

مرشح الرئاسة التونسية بن جعفر: وحدي القادر على الفوز أمام السبسي

الأناضول 18 نوفمبر 2014 13:22

قال مرشح حزب التكتل الديمقراطي من أجل العمل والحريات (وسط)  مصطفى بن جعفر: "لا أحد غيري قادر على الفوز في الدور الثاني  على مرشح نداء تونس" الباجي قائد السبسي، الذي تكاد تجمع الاستطلاعات على انه سيجتاز الدور الاول من هذه الانتخابات المقررة الاحد المقبل. 

 

وتعهد بن جعفر في مؤتمر صحفي عقده  اليوم بالعاصمة أنه لو وقع إنتخابه "فإن العمل سيكون في إطار دولة المواطنة التي ناضلت من اجلها منذ 40 سنة يشارك فيها المواطن في الحياة السياسية والحياة العامة، مع ضمان الحقوق والحريات والكرامة مع القطع مع منظومة الاستبداد وبناء دولة قوية مهابة وليست تسلطية."
 

وشدد بن جعفر، الذي انتخب رئيسا للمجلس التأسيسي في 2011، على أن "أهم نقطيتين سيركز عليهما من خلال برنامجه الانتخابي هما قضية البطالة والمقدرة الشرائية للمواطن التي أصبحت متردية".

وفي السياق ذاته أردف المرشح الرئاسي إنه سيؤسس "لدبلوماسية مؤثرة وسياسة دفاعية وأمنية ناجعة من أجل خدمة الأولويات الاستراتيجية الوطنية".
 

وأشار بن جعفر إلى " تدفق المال السياسي بشكل كبير خلال الحملة الانتخابية لعدد من الأحزاب (لم يسمها) والتي تجسدت من خلال الاستعمال المكثف للملصقات والمعلقات الدعائية واللوحات الإشهارية باهظة الثمن".
 

وتستمر الحملات الانتخابية  التي بدات غرة نوفمبر الحالي إلى الجمعة المقبل على أن يكون اليوم التالي مخصصا للصمت الانتخابي.
 

وسيكون الاقتراع خارج تونس أيام الجمعة والسبت والأحد فيما تجري عملية الاقتراع بالداخل يوم الأحد فقط لاختيار سادس رئيس لتونس من بين 27 مرشحا "رسميا" أبرزهم السبسي والرئيس الحالي المنصف المرزوقي.

اقرأ أيضا 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان