رئيس التحرير: عادل صبري 10:47 صباحاً | الخميس 18 يوليو 2019 م | 15 ذو القعدة 1440 هـ | الـقـاهـره °

في آخر المستجدات.. ارتفاع حصيلة ضحايا انفجارات سريلانكا إلى 187 قتيلا

في آخر المستجدات.. ارتفاع حصيلة ضحايا انفجارات سريلانكا إلى 187 قتيلا

العرب والعالم

تفجيرات سريلانكا

في آخر المستجدات.. ارتفاع حصيلة ضحايا انفجارات سريلانكا إلى 187 قتيلا

أيمن الأمين 21 أبريل 2019 13:41

ارتفعت حصيلة ضحايا سريلانكا" target="_blank">تفجيرات سريلانكا، لتصل إلى نحو 187 قتيلا، واضعة البلاد أمام كارثة كبيرة.

 

ومؤخرا، هز انفجاران آخران سريلانكا، اليوم الأحد، بعد ساعات من 6 تفجيرات وقعت بصورة متزامنة واستهدفت فنادق وكنائس، ما تسبب في ارتفاع حصيلة الضحايا إلى ما لا يقل عن 187 قتيلا.

 

وقال مسؤولون إن التفجيرين الأخيرين وقعا في منطقة دهيوالا، وتسبب أحدهما في سقوط قتيلين، ما رفع عدد ضحايا تفجيرات اليوم إلى 187، بينهم 12 أجنبيا.

وأعلنت الحكومة حظرا للتجوال بداية من 6 مساء بالتوقيت المحلي إلى 6 من صباح غد الاثنين بالتوقيت المحلي، من أجل تسهيل إجراء العمليات الأمنية.

 

وأكد وزير الدولة لشؤون الدفاع في سريلانكا روان ويجواردين، أن التفجيرات التي أسفرت أيضا عن مئات المصابين "عمل إرهابي" وقد تم تحديد هوية المسؤولين عنها.

 

يذكر أن الشرطة السريلانكية، أعلنت الأحد، وقوع ثمانية تفجيرات حتى الآن، ضمن سلسة سريلانكا" target="_blank">تفجيرات سريلانكا التي شهدتها الجزيرة الأسيوية هذا الصباح،  ما أسفر عن وقوع عشرات القتلى والجرحى.

 

وقالت وكالة "رويترز" إن الانفجار السابع وقع في ديهيوالا، القريبة من كولومبو، فيما ذكرت وكالة "فرانس برس" أن الهجوم خلف قتيلين على الأقل.

وبعده بدقائق، أفادت الشرطة بحدوث انفجار ثامن في العاصمة السريلانكية. ولا يعرف بعد عدد الضحايا.

 

وقتل ما لا يقل عن 156 شخصا وأصيب المئات، صباح الأحد، من جراء سلسلة تفجيرات استهدفت ثلاثة فنادق وثلاث كنائس كانت تقيم قداس عيد الفصح، بحسب ما أعلنت الشرطة.

 

وبعد الانفجارات الثمانية، أعلنت الحكومة السريلانكية فرض حظر للتجوال، إلى جانب حجب جل المواقع الاجتماعية وإيقاف خدمات التراسل.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان