رئيس التحرير: عادل صبري 09:02 مساءً | الخميس 15 نوفمبر 2018 م | 06 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

فيديو| بعد قرار ترامب بشأن القدس.. غزة تستعيد أجواء الحرب

فيديو| بعد قرار ترامب بشأن القدس.. غزة تستعيد أجواء الحرب

العرب والعالم

هنية ومظاهرات غاضبة في غزة.. كأنها أجواء حرب

فيديو| بعد قرار ترامب بشأن القدس.. غزة تستعيد أجواء الحرب

مها عواودة 09 ديسمبر 2017 21:53

سلسلة الغارات الجوية العنيفة وعمليات التصعيد الإسرائيلي الأخيرة على حدود قطاع غزة في أعقاب الاعتراف الأمريكي رسمياً بالقدس المحتلة عاصمةللكيان الصهيوني ،أعادت للغزيين أجواء الحرب خاصة وأنها ترافقت مع تهديدات لقادة الكيان الصهيوني.

 

شهداء وجرحى سقطوا في التصعيد الإسرائيلي المتواصل ضد الغاضبين في قطاع غزة من قرار ترامب المتهور، وسط حالة من الاستنفار في صفوف الأجنحة المسلحة للمقاومة الفلسطينية التي أطلقت قذائف هاون على المستوطنات الإسرائيلية التي تقع في غلاف غزة.

 

بدورها قالت حركة المقاومة الإسلامية حماس، إن عمليات التصعيد في الأرضي الفلسطينية خطيرة، وإن المقاومة لن تصمت على سلب القدس، ومن ثم فأن معركة التحرير بدأت ومخطط ترامب لن يمر.

 

وأكدت الحركة في بيان صحفي أن الانتفاضة المباركة قد انطلقت من جديد، ولن يوقفها سوى استرداد الشعب الفلسطيني لكامل حقوقه غير منقوصة.

 

وأضافت الحركة الفلسطينية "قوتنا كفلسطينيين تتمثل في وحدتنا، وخاصة وحدة الميدان"، داعية الجميع للتوحد خلف راية المقاومة.

 

حالة من الترقب والقلق تنتاب سكان غزة الذين عادت بهم الأذهان للحروب السابقة التي شنتها قوات الاحتلال ضد قطاع غزة.

 

فمدفعية الاحتلال تقصف والطائرات الحربية الإسرائيلية تنفذ غارات بشكل مستمر حتى في عمق المناطق السكنية موقعة شهداء وجرحى في صفوف المدنيين العزل ومخلفة دماراً في الممتلكات..

 

"مصر العربية" ترصد في هذا التقرير أجواء الترقب والقلق التي تخيم على سكان غزة مع تواصل عمليات التصعيد الإسرائيلي ...

 

الأجنحة المسلحة للمقاومة الفلسطينية في غزة، أكدت أن كل الخيارات باتت مفتوحة للتعامل مع الاحتلال ،وأن المقاومة لن تقف مكتوفة الأيدي أمام سلب القدس وعمليات التصعيد العدوانية ضد غزة .

 

وأكدت المقاومة الفلسطينية أنها لن تسمح للاحتلال بجر غزة لحرب استنزاف ،وأن أذرع المقاومة جميعها سترد على أي عدوان صهيوني ضد غزة.

 

وعلى صعيد ردود أفعال الغزيين، تجولت كاميرا "مصر العربية" في أماكن مختلفة من القطاع فقال الشاب أحمد المدهون :"نعيش في غزة أجواء حرب حقيقية ،سماع دوي الإنفجارات لا يفارفنا، وطائرات الاستطلاع تحلق في الأجواء بشكل مكثف يومياً ".

 

وتابع: "عملية نقل السفارة الأمريكية للقدس أشعل الوضع المشتعل أصلاً في غزة..ونحن نخاف أن تتدحرج الأوضاع لحرب ستستغلها حكومة الاحتلال لتدمير ما تبقى من غزة".

 

من جانبه، قال الشاب جهاد سليم لمصر العربية :"نتوقع في أي لحظة حرب ضد غزة ..وعمليات القصف شبه اليومية ماهي إلا عملية تسبق الحرب ،وقادة الاحتلال حتى قبل نقل السفارة الأمريكية للقدس وهم يتوعدون غزة بعدوان جديد".

القدس عاصمة فلسطين الأبدية
  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان