رئيس التحرير: عادل صبري 11:26 مساءً | الأحد 23 أبريل 2017 م | 26 رجب 1438 هـ | الـقـاهـره °

وزيرة بلجيكية تدافع عن قرار الاتحاد الأوروبي بمنع الحجاب

وزيرة بلجيكية تدافع عن قرار الاتحاد الأوروبي بمنع الحجاب

شئون دولية

زُحل دمير وزيرة الدولة لشؤون مكافحة الفقر وتكافؤ الفرص في بلجيكا

وزيرة بلجيكية تدافع عن قرار الاتحاد الأوروبي بمنع الحجاب

وكالات 20 مارس 2017 21:48

دافعت وزيرة الدولة لشؤون مكافحة الفقر وتكافؤ الفرص في بلجيكا، زُحل دمير، عن قرار محكمة العدل الأوروبية الذي يجيز لأرباب العمل حظر ارتداء الموظفات للحجاب.

 

وقالت دمير في تصريح لصحيفة بلجيكية إنه يجب على المسلمين تبني القيم الغربية ولو مجبرين في بعض الأحيان.

 

ودعت الوزيرة مركز "تكافؤ الفرص البلجيكي" المعني بمكافحة التمييز إلى تقبل خسارته في القضية ونتائجها، مشيرة إلى أن المحكمة لو اتخذت القرار المذكور منذ البداية لما كبرت المشكلة إلى هذا الحد.

 

بدورها، أعربت ماهينور أوزدمير، أول برلمانية بلجيكية محجبة، عن حزنها البالغ إزاء قرار محكمة العدل الأوروبية، واصفة القرار بأنه يمهد الطريق لتمييز أسود.

 

والثلاثاء الماضي، أجازت محكمة العدل الأوروبية، لأرباب العمل، حظر ارتداء الحجاب على الموظفات، وغيره من الرموز الدينية، في أماكن العمل.

 

واعتبرت المحكمة في قرارها المذكور أن "حظر أصحاب العمل على موظفيهم ارتداء الرموز السياسية والفلسفية والدينية الواضحة في مكان العمل بناء على القواعد الداخلية للمكان، لا يشكل تمييزا".

 

وأصدرت المحكمة قرارها ردّا على حالتين، واحدة في فرنسا والأخرى في بلجيكا، لسيدتين مسلمتين قالتا إنهما تعرضتا للتمييز، وتم طردهما من العمل بسبب ارتدائهما الحجاب.

 

ولم تر المحاكم المعنية في الدولتين المذكورتين في ذلك "تمييزا" ضد السيدتين، ما أدى إلى رفع القضية إلى محكمة العدل الأوروبية التي أقرت ما ذهبت إليه المحكمتان في فرنسا وبلجيكا.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان