رئيس التحرير: عادل صبري 12:00 مساءً | الأربعاء 21 أغسطس 2019 م | 19 ذو الحجة 1440 هـ | الـقـاهـره °

عيد الأضحى| انتعاش سوق المواشي بالمحافظات.. تجار: مفيش فصال الأسعار موحدة

عيد الأضحى| انتعاش سوق المواشي بالمحافظات.. تجار: مفيش فصال الأسعار موحدة

أخبار مصر

أسواق مواشي عيد الأضحى 2019

عيد الأضحى| انتعاش سوق المواشي بالمحافظات.. تجار: مفيش فصال الأسعار موحدة

نهى نجم 10 أغسطس 2019 15:00

ساعات قليلة تفصلنا عن عيد الأضحى وذبح الأضاحي، لذا شهدت أسواق المواشي بمحافظات مصر من صباح اليوم السبت، الموافق وقفة يوم عرفة، إقبالًا كبيرًا لشراء الأضحية أو اللحوم تزامنًا مع إنخفاض أسعارها هذا العام، ويقبل أيضًا الزبائن لتأكيد حجز الماشية واستكمال ثمنها والإتفاق على موعد وتوقيت ذبح الأضحية. 

 

 

ورصدت مصر العربية حركة شراء وبيع أسواق الماشية بالمحافظات قبل ساعات من إطلاق شارة البدء لذبح الأضحية والإحتفال بالعيد، فقال التاجر أحمد علام، بمنطقة المرج الجديدة، أنه لديه شادر تم تصميمه من إحدى محلات الفراشة قبل عيد الأضحى بشهر لنقل الماشية الخاصة به وعرضها، ويراعي أحمد أن توجد فتحات تهوية حتى لا تتعرض الماشية لأي أمراض. 

 

 

"مصدر رزقي من 15 سنة"، هكذا علق أحمد، قائلًا: " عندي مواشي بربيها في محافظة القليوبية من وهي صغيرة لحد ما تكبر وبتاكل أعلاف وأكل بيتي وصحي، والناس كلها عرفاني وبتتعامل معايا لأنها بتاخد الأضحية وهي مطمنة"، مؤكدًا أنه الإقبال زاد كثيرًا اليوم وأمس لشراء الحراف والعجول. 

 

 

 

وأكد أحمد، أن اللحوم الحية هذا العام، شهدت إنخفاضًا وتزايد إقبال الأهالي على شرائها من أسواق الماشية على مدار الأسبوعين الماضيين وحتى اليوم السبت، مقارنة بالأعوام السابقة، رافعًا شعار "مفيش فصال". 

 

وفي محافظة الغربية، تشهد شوادر المواشي حالة من الإزدحام الشديد قبل ساعات من عيد الأضحى المبارك، حيث قال التاجر عرفة محمود، أن الأسعار منخفضة جدًا حيث وصل سعر كيلو لحم الخراف والماعز الحي اليوم السبت من 55 لـ60 جنيهًا، أي الخروف الواحد يصل لـ4 آلاف جنيه والماعز من 2000 حتى 3 آلاف جنيه، والعجل البقري يصل سعره حتى 55 جنيه والجاموسي من 50 لـ52 جنيه. 

 

 

وأيده الرأي حسام عباس، موظف بمحافظة الغربية، أن إنخفاض الأسعار خاصة في تلك الأيام المبارك، شجعه أن يتشارك هو وأصدقائه في عجل بقري كبير، بينما السيدة فاتن محمد، تقول أنها كل عام بسبب غاء الأسعار تلجأ للمشاركة مع أقاربها لكن هذا العام تشجعت واشترت عجل لوحدها.

 

وفي محافظة البحيرة، يرى رضا حسن، تاجر وصاحب شادر بدمنهور، أن أسعار الماشية انخفضت بنسبة تراوحت بين 25 و30%، مؤكدًا أن أغلب أهالي محافظة البحيرة سيضحون بسبب تلك الأسعار الرخيصة، والإقبال على العجول البقري بشكل أكثر وساد مشهد المشاركة الجماعية بين الأهل والأصدقاء في عجل بقري أو جاموسي. 

 

عيد الأضحى 2019
  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان