رئيس التحرير: عادل صبري 11:09 صباحاً | الأربعاء 21 أغسطس 2019 م | 19 ذو الحجة 1440 هـ | الـقـاهـره °

تصل لـ35 ألف جنيه.. «برقاش» قبلة تجار الجِمال قبل عيد الأضحى

تصل لـ35 ألف جنيه.. «برقاش» قبلة تجار الجِمال قبل عيد الأضحى

أخبار مصر

سوق الجمال

أسعار الجمال بسوق برقاش..

تصل لـ35 ألف جنيه.. «برقاش» قبلة تجار الجِمال قبل عيد الأضحى

منى حسن 08 أغسطس 2019 13:10

يعد سوق "برقاش" في محافظة الجيزة، القبلة الأساسية للتجار والمواطنين  الراغبين في شراء الجمال، لكونه أشهر أسواق الجمال، ليس في الجيزة فحسب، بل في منطقة الشرق الأوسط.

 

وتنشط حركة سوق "برقاش" هذه الأيام، تزامنًا مع حلول عيد الأضحى المبارك، وإقبال العديد من المواطنين على شراء الجمال، لتكون الأضحية الخاصة بهم.

 

"مصر العربية" رصدت  أهم أنواع وأسعار الجمال بسوق برقاش وطريقة معرفة سن الجمل بالاضافة الي الشروط التي يجب أن تتوافر في الأضحية. 
 

وقال محمد عبد العزيز، أحد تجار الجمال بسوق برقاش، ان أشهر انواع الجمال هي البلدى والسوداني والصومالي وأفضلها البلدي ويتراوح وزن الجمل بين ٢٥٠ كيلو إلى ٥٠٠ كيلو.

 

وعن الأسعار قال عبد العزيز، أنه يتراوح سعر الجمل من ١٧٠٠٠ جنيه إلى ٣٥٠٠٠ جنيه، مشيرًا إلى أن حركة البيع والشراء ضعيفة جدا هذا العام .

 

وتابع عبد العزيز،  ان جمل الأضحية يكون له مواصفات خاصة يجب أن تتوافر فيه مثل أن سنه يجب أن يتعدى الـ ٥ سنوات ولا يكون اطرج او اعمي او مخصي ويكون سليم ليس به اي جرح .
 

لافتًا إلى أنه يتم تحديد عُمر الجمال من خلال أسنانها، فالفك السفلي يكون فيه 6 أسنان صغيرة، ومع تقدّمها في العمر يزداد حجمها، وعندما يبلغ عمرها 5 سنوات يجوز شراؤها .


ويعتبر سوق برقاش هو أكبر أسواق تجارة الجمال في مصر حيث تاني الجمال من السودان او الصومال إلى سوق برقاش بالجيزة.


وأنشئ سوق برقاش للجمال على مساحة 25 فدانًا منذ أكثر من ٢٠ عاما وتم نقله من البراجيل وامبابة واستمر في مكانه الجديد الي وقتنا هذا .
 

عيد الأضحى 2019
  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان