رئيس التحرير: عادل صبري 09:50 صباحاً | السبت 20 يوليو 2019 م | 17 ذو القعدة 1440 هـ | الـقـاهـره °

تعرف على مواعيد المترو في رمضان 2019

تعرف على مواعيد المترو في رمضان 2019

أخبار مصر

المترو

زيادة عدد الرحلات ومنافذ توزيع التذاكر 

تعرف على مواعيد المترو في رمضان 2019

كريم صابر 04 مايو 2019 18:05

أعلن وزير النقل المهندس كامل الوزير، اليوم السبت، أن العمل بالخطوط الثلاثة لمترو الأنفاق خلال شهر رمضان سيبدأ من الساعة الخامسة و30 دقيقة صباحًا حتى الساعة الثانية من صباح اليوم التالي.
 

وأصدر تعليمات مشددة لقيادات الهيئة القومية للسكك الحديدية والشركة المصرية لإدارة وتشغيل مترو الأنفاق برفع درجة الاستعداد القصوى لاستقبال شهر رمضان المبارك.

 

ووجه الوزير قيادات المترو بتشكيل مجموعات طوارئ بالمحطات، ونشر فرق الصيانة المختلفة لمعالجة الأعطال المفاجئة التي قد تؤثر على حركة القطارات وانتظام التقاطر، والدفع بقطارات إضافية في أوقات الذروة.

 

كما أصدر  تعليمات لقائدي القطارات بالالتزام بوقت توقف القطارات بالمحطات طبقًا لجداول التشغيل، وإتاحة فرصة أكبر للركاب في الصعود والنزول بما لا يتعارض مع التشغيل.

 

ووجه الوزير، في بيان رسمي، بنشر فرق الإسعاف بالخطوط الثلاثة للمترو واستمرار التنسيق والتعاون مع شرطة النقل والمواصلات لتأمين كل محطات المترو، وكذلك استمرار تلقي شكاوى واقتراحات الركاب على الخط الساخن 16048.

 

وكلف قيادات الهيئة القومية للسكك الحديدية والشركة المصرية لإدارة وتشغيل مترو الأنفاق بالنزول إلى مواقع التشغيل والمتابعة الدقيقة لأعمال الصيانة، خاصة مع تمديد ساعات التشغيل للمترو في شهر رمضان المبارك وعيد الفطر، إذ سيتم العمل بالخطوط الثلاثة خلال هذه الفترة من الساعة الخامسة و30 دقيقة صباحا حتى الساعة الثانية من صباح اليوم التالي.

 

وشدد على قيادات السكة الحديد ضرورة انتظام جداول التشغيل على جميع الخطوط والمحافظة على نظافة المحطات والقطارات، والتنسيق مع شرطة النقل والمواصلات لتأمين خطوط ومحطات وقطارات السكك الحديدية على مستوى الجمهورية.

 

من جانبه، قال المتحدث الرسمي لشركة مترو الأنفاق أحمد عبد الهادي، إن الشركة رفعت حالة الاستعداد للقصوى خلال شهر رمضان، مؤكدًا إصدار تعليمات مشددة للسائقين بزيادة توقف القطارات بالمحطات المزدحمة طبقًا لجداول التشغيل ولإتاحة فرصة أكبر للركاب في النزول والصعود وبما لا يتعارض مع التشغيل.

وأضاف عبد الهادي، في تصريحات صحفية، أن الشركة ستدفع بعدد من الرحلات الإضافية بالخطين الأول والثاني حال حدوث زيادة في أعداد الركاب بالمحطات، مشددًا على أن الرحلات ستصل لأقل زمن تقاطر بالخط الأول والمقدر بـ3 دقائق، والخط الثاني لـ4 دقائق، وبالخط الثالث لـ5 دقائق.

وأوضح المتحدث باسم المترو أنه تقرر زيادة منافذ توزيع التذاكر بالمحطات ذات الكثافة العالية لتخفيف الزحام على الشبابيك، وتشغيل مكاتب الاشتراكات يوميًا من الساعة الثامنة صباحًا حتى الساعة الثالثة مساء.

رمضان 2019
  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان