رئيس التحرير: عادل صبري 10:23 صباحاً | السبت 20 يوليو 2019 م | 17 ذو القعدة 1440 هـ | الـقـاهـره °

رغم ارتفاع أسعارها.. انتعاش سوق المخللات قبل رمضان

رغم ارتفاع أسعارها.. انتعاش سوق المخللات قبل رمضان

أخبار مصر

أسواق المخللات

رغم ارتفاع أسعارها.. انتعاش سوق المخللات قبل رمضان

دعاء احمد 04 مايو 2019 16:00

تعد المخللات بأنواعها المختلفة طبقا رئيسيا  على المائدة الرمضانية إذ تحرص عليه الأسر المصرية خاصة في الشهر الكريم حيث تنتعش سوق المخللات فيه.

 

ومثل باقى السلع  التى أصابها ارتفاع فى الأسعار تأثرت المخللات بموجة الغلاء خاصة الزيتون والليمون.

 

يقول عماد عبد الله أحد بائعي المخللات بسوق شبرا الخيمة: "إن المخلل طبق مهم على سفرة المصريين خاصة فى شهر رمضان فتناولها مع فطار شيء أساسى لكى يفتح نفس الصائمين على الفطار"

 

 

أما عن أسعار، فيوضح "عبد الله" أن أسعار  المخللات تتاثر بارتفاع أو انخفاض أسعار الخضروات في السوق مثل الخيار والبصل والجزر ولأنها ارتفعت هذا العام تأثرت المخللات بهذا الارتفاع خاصة الجزر الذى وصل سعر كيلو إلى 12 جنيها، والليمون أيضا"

 

وتابع كيلو المخلل المشكل وصل لـ8 إلى 10 جنيهات أما الزيتون هناك أنواع بـ 12 و15 و25 على حسب نوع بلدى او مستورد  وهناك انواع تصل لـ 35 أما سعر الليمون فوصل إلى 15 جنيها.

 

 

وأشار إلى أن الإقبال على شراء "المخلل" يزداد خلال فترة أيام  شهر رمضان الكريم، أكثر من الأيام العادية بمختلف انواعها من ليمون وزيتون ومخلل مشكل وهناك من يشترى بالربع كيلو بسبب غلاء الأسعار.

 

وتستطلع دار الإفتاء المصرية مساء  غدٍ الأحد، هلال شهر رمضان المبارك لعام 1440 هجريًا - 2019 ميلاديًا وإعلان نتائج الرؤية، وما توصلت إليه لجانها الشرعية والعلمية المنتشرة فى محافظات الجمهورية من تحديد وتعيين اليوم المتمم لشهر شعبان .

 

رمضان 2019
  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان