رئيس التحرير: عادل صبري 05:14 صباحاً | الجمعة 20 سبتمبر 2019 م | 20 محرم 1441 هـ | الـقـاهـره °

مفاجآت جنوب أفريقيا تتحدى أفضلية نيجيريا

مفاجآت جنوب أفريقيا تتحدى أفضلية نيجيريا

تحقيقات وحوارات

مواجهة سابقة بين نيجيريا وجنوب أفريقيا

مفاجآت جنوب أفريقيا تتحدى أفضلية نيجيريا

ضياء خضر 10 يوليو 2019 16:30

 

تشهد بطولة أمم أفريقيا اليوم انطلاق منافسات الدور ربع النهائي، والذي ستقام في إطاره مواجهة بين منتخبي نيجيريا وجنوب أفريقيا في تمام التاسعة من مساء اليوم على ملعب إستاد القاهرة.

 

ونظريًا تبدو كفة منتخب نيجيريا هي الأرجح لحصد بطاقة العبور إلى الدور نصف النهائي، لكن منتخب جنوب أفريقيا يبقى منافسًا لا تخلو مواجهته من الخطورة.

 

معنويات مرتفعة

 

وسيخوض منتخب جنوب أفريقيا مواجهته المنتظرة مع النسور النيجيرية، وهو في حالة معنوية مميزة بعدما أقصى منتخب مصر في الدور الماضي من البطولة.

 

ونجح منتخب جنوب أفريقيا في تحقيق فوز قاتل على الفراعنة بهدف نظيف جاء في الدقائق الأخيرة للمباراة التي جمعت الفريقين، في إطار منافسات الدور ثمن النهائي.

 

ولا شك أن إقصاء صاحب الأرض ومنظم البطولة منح دفعة كبيرة للغاية للمنتخب الجنوب أفريقي، رغم تأهله إلى دور الـ 16 من بوابة أفضل منتخبات من أصحاب المركز الثالث بدور المجموعات.

 

 

تأهل صعب

 

وفي المقابل جاء تأهل منتخب نيجيريا إلى الدور ربع النهائي بعد مواجهة ماراثونية جمعته مع منتخب الكاميرون، وانتهت لصالح النسور الخضراء بنتيجة 3-2.

 

وفي هذا اللقاء تمكن المنتخب النيجري من قلب تأخره أمام الكاميرون بهدفين مقابل هدف إلى انتصار بثلاثية، في ظرف 3 دقائق فقط شهدت إحراز هدف التعادل للنيجيرين ثم هدف الفوز باللقاء.

 

 

حصيلة متفاوتة

 

وبالنظر إلى ما قدمه الفريقان في أول دورين ببطولة أمم أفريقيا، نجد أن المنتخب الجنوب أفريقي قد اكتفى بإحراز هدفين وسكنت شباكه مثلهما.

 

وفي المقابل سجل المنتخب النيجيري 5 أهداف وسكنت شباكه 4 أهداف، نصفهم كان في لقاء الدور ثمن النهائي أمام الكاميرون.

 

التفاوت بين منتخب جنوب أفريقيا ونيجيريا لم يكن في الحصيلة التهديفية فقط، وإنما جاء أيضًا في ما حصده الفريقين من نقاط في الدور الأول، والذي أنهاه منتخب جنوب أفريقيا في المركز الثالث للمجموعة الرابعة برصيد 3 نقاط جمعهم من انتصاره الوحيد في هذا الدور مقابل خسارتين.

 

أما منتخب النسور النيجيرية فقد أنهى الدور الأول وفي جبعته 6 نقاط احتل بهم المركز الثاني في المجموعة الثانية، والتي حقق فيها انتصارين وتلقى خسارة وحيدة.

 

 

مواجهة مفتوحة

 

ويمكن القول أن اللقاء المنتظر بين جنوب أفريقيا ونيجيريا يبقى مفتوحًا أمام كل الاحتمالات، رغم الأفضلية النظرية التي يتمتع بها النسور الخضراء لما تضمه صفوفهم من نجوم مميزين على مستوى معظم الخطوط، تحت قيادة المدرب الألماني المخضرم جيرنوت روهر.

 

لكن المنتخب الجنوب أفريقي يبقى مرشحًا لمواصلة مفاجآته والتي بدأها بإقصاء صاحب الأرض ومنظم البطولة، بشرط أن يحافظ على نسق أداءه الهجومي المميز وأسلوبه السريع في نقل الهجمات إلى منطقة جزاء خصمه، مع الحفاظ على اليقظة الدفاعية في مواجهة الهجمات الخطيرة المنتظرة من منتخب نيجيريا.

 

كأس الأمم الإفريقية 2019 مصر
  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان