رئيس التحرير: عادل صبري 05:52 صباحاً | الثلاثاء 16 أكتوبر 2018 م | 05 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

البرعي الحد الأدنى للأجور بداية وصول الحق لمستحقيه

البرعي الحد الأدنى للأجور بداية وصول الحق لمستحقيه

الحياة السياسية

أحمد البرعي، وزير التضامن

البرعي الحد الأدنى للأجور بداية وصول الحق لمستحقيه

إيمان عبد القادر 19 سبتمبر 2013 10:48

أصدرت وزارة التضامن الاجتماعي بيانًا، اليوم الخميس، أكدت فيه أن الفضل في رفع الحد الأدنى للأجور يعود لإصرار وزيري التضامن الاجتماعي، أحمد البرعي، والقوى العاملة، كمال أبو عيطة، ونائب رئيس الوزراء للعدالة الاجتماعية الدكتور حسام عيسي ومجلس الوزراء بقيادة الدكتور حازم الببلاوي.

 

وقال البيان إن قطار الثورة يصل لمستحقيه الذين دافعوا عن ثورتهم وتخلصوا من نظام مستبد باسم الدين داعب أحلامهم بالعدالة الاجتماعية، وإذا به يكرس للفساد.

 

وأضاف: "ها هي حكومة الببلاوي تنتصر لمطالب الثورة بالعدالة الاجتماعية والكرامة الإنسانية ومطالب العيش الكريم، وتقر الحد الأدنى للأجور عند 1200 جنيه بعد عامين طويلين من الترقب والانتظار".

 

 وقال البيان، الذي حمل توقيع البرعي، إن الحد الأدنى للأجور يضع في الاعتبار تفريغ الضغط الاجتماعي والغضب المكبوت في نفوس المصريين، ورفع نسبة الرضا عن الأداء الحكومي، مشيرا إلى أن المستفيدين من هذا القرار لن يقل عددهم عن 1.5 مليون أسرة تحت خط الفقر.

 

وأشار البرعي إلى أن المهلة حتى يناير القادم لتطبيق الحد الأدنى ضرورية لتدبير الموارد المالية الكافية لتنفيذ القرار ورفع معدلات الإنتاج.

 

كما أكد أن المزيد من القرارات التي تراعى البعد الإنساني في طريقها للخروج إلى النور، ومنها الحد الأدنى للمعاشات ورفع معاش الضمان الاجتماعي.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان