رئيس التحرير: عادل صبري 08:29 مساءً | الأحد 16 ديسمبر 2018 م | 07 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

الأمن يعتقل أكثر من 40 إثر اقتحام كرداسة

الأمن يعتقل أكثر من 40 إثر اقتحام كرداسة

الحياة السياسية

قوات الأمن - أرشيف

الأمن يعتقل أكثر من 40 إثر اقتحام كرداسة

مصر العربية 19 سبتمبر 2013 08:05

اعتقلت قوات الأمن أكثر من 40  شخصا من المشتبه بهم في كرداسة، إثر اقتحام قوات الشرطة والجيش للمدينة بحثا عن "مسلحين وإرهابيين"، حسبما أفادت تقارير إخبارية.

 

وقالت مصادر لمصر العربية إن من أبرز المعتقلين أحمد عويس، المتورط في قتل مأمور قسم كرداسة، وأشرف شاكر، وهو أيضا مشبته به في الحادث.


وشنت قوات الأمن حملة اعتقالات واسعة، وألقت القبض على شقيق الإخواني جمال بسة، بعدما داهمت منزله ولم تجده.


ونشرت بوابة الأهرام الإكترونية أسماء تسعة عشر معتقلا هم " أحمد محمد زكى ، وجلال طة عبد الرازق السيد، ومحمود حسن محمد الديب ، ومحمود عيسى سعيد عبد الله ، وأحمد فتوح فرحان الديب ، وأحمد شحاتة عبد العال فريد نجاح عبد السلام ماهر ، وعلاء رجب عبد الواحد ، ومحمود فتحى أحمد إبراهيم ، وإبراهيم منصور عبد المعز أبوصالح ، أمير فتحى أحمد إبراهيم طنطاوى ، وصادق السيد شعبان الديب ، ومحمود صابر صالح إبراهيم ، محمود حلمى أحمد إبراهيم ، ونجاح فتحى حسن على ، وعماد على رجب محمد شريعى ،وعلى عبد المنجى على، ورجب محمد يوسف ، ومحمد صالح صبرى إبراهيم".


وقال مصدر أمني، في تصريح صحفي اليوم الخميس، إن قوات الأمن أحكمت سيطرتها على مداخل ومخارج المدينة، وسيطرت بالكامل على شارعي "السياحة" و"جمال عبدالناصر"، الرئيسيين بكرداسة، كما سيطرت بالفعل على قسم "الشرطة" الذي تم اقتحامه من قبل مسلحين الشهر الماضي، والمناطق المحيطة به.


وأضاف أن قوات الأمن تحاصر عددا من المطلوبين في منازلهم وتطارد آخرين في منطقة الزراعات والظهير الصحراوي لكرداسة، مشيرا إلى أن أحد المطلوبين سلم نفسه لأجهزة الأمن بعد أن حاصرت الشرطة منزله.


كما أشار المصدر إلى أن قوات الأمن تحاصر أحد المنازل يعتقد أن بداخله عصام العريان، نائب رئيس حزب "الحرية والعدالة"، والقيادي البارز في جماعة الإخوان المسلمين، وعاصم عبد الماجد، القيادي بالجماعة الإسلامية.


وعلى صعيد متصل، شنت قوات الأمن حملة اعتقالات عشوائية في منطقة (ناهيا) المجاورة.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان