رئيس التحرير: عادل صبري 04:30 صباحاً | الاثنين 17 ديسمبر 2018 م | 08 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

"النور": وجهات النظر متطابقة مع الأزهر

النور: وجهات النظر متطابقة مع الأزهر

الحياة السياسية

يونس مخيون

بشأن قضايا الهوية

"النور": وجهات النظر متطابقة مع الأزهر

محمد فتوح 18 سبتمبر 2013 17:22

انتهى اللقاء الذى جمع شيخ الأزهر الدكتور أحمد الطيب، مع وفد حزب النور، للتباحث حول عدد من القضايا الهامة، منها التعديلات الدستورية القترحة على دستور 2012 المعطل، وخاصة مواد الهوية الإسلامية.

 

وقال الدكتور عبد الله بدران، عضو المجلس الرئاسى لحزب النور، إن الحزب طلب لقاء الطيب، فى إطار المشاورات الستمرة بين الطرفين، حول العديد من القضايا الهامة، وعلى رأسها مواد الهوية، المصالحة الوطنية مع جماعة الإخوان المسلمين، مشيرا إلى تنازل اللقاء أمور خاصة بكافة القضايا على الساحة.


وأكد بدران، فى تصريحات خاصة لـ "مصر العربية"، فور انتهاء اللقاء، بمقر مشيخة الأزهر، تطابق الرؤى بين الطرفين حول كافة القضايا التى تم طرحها، حيث تم استعراض كافة جهود المصالحة الوطنية مع حزب الحرية والعدالة، خاصة المصالحة التى كان يرعاها الأزهر.


وحضر اللقاء من حزب النور الدكتور يونس مخيون رئيس الحزب، والسيد مصطفى نائب رئيس الحزب، وجلال مرة الأمين العام، وعبد الله بدارن، عضو المجلس الرئاسى.


ولفت عضو المجلس الرئاسى للحزب، أن الطرفين تبادلا مجمل النقاشات داخل لجنة الخمسين، وآخرها رفض الطرفان المساس بمواد الهوية الإسلامية فى الدستور، مشددا أن وفد الحزب نقل للطيب عدم اشتراط الحزب بقاء المادة 219 محل الخلاف، ويمكن حذف كلمة مبادئ من المادة الثانية كبديل لها.


وخلال اللقاء، أكد وفد حزب النور على الحرص الكامل على أن يكون الأزهر هو المرجعية الأساسية للشريعة الإسلامية، من خلال هيئة كبار العلماء، وتفعيل تلك الهيئة بشكل داخل الدستور الجديد.


ونقل بدران عن الطيب، التأكيد على مناقشة الأزهر لمقترحات الحزب فيما يخص كافة القضايا ولاسيما مواد الهوية فى الدستور، والتواصل مع ممثلى الأزهر فى لجنة الخمسين.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان