رئيس التحرير: عادل صبري 08:21 مساءً | الخميس 13 ديسمبر 2018 م | 04 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

داخل جامعة الأزهر.. ممنوع السياسة

داخل جامعة الأزهر.. ممنوع السياسة

الحياة السياسية

جامعة الأزهر

بعد اشتراطها على ساكني مدينتها عدم المشاركة بالمظاهرات..

داخل جامعة الأزهر.. ممنوع السياسة

مصر العربية 18 سبتمبر 2013 15:57

قررت جامعة الأزهر بمصر اليوم الأربعاء، منع الطلاب والأساتذة من ممارسة الأنشطة السياسية داخل الحرم الجامعي.

وأصدرت الجامعة بيانا اليوم الأربعاء، جاء فيه: إن مجلسها "ناقش اليوم الاستعداد للعام الدراسى الجديد، ووافق بالإجماع على قرار الالتزام بمنع السياسة في الحرم الجامعي".


وبحسب البيان شدد المجلس على "ضرورة الحفاظ على قدسية الحرم الجامعي كمكان للتعلم والتعليم وتلقي العلوم العلمية والشرعية، لاسيما أن جامعة الأزهر من أقدم وأعرق الجامعات في العالم الإسلامي، ولابد من الحفاظ عليها بعيدا عن إقحامها في العمل السياسي والحزبي، وحظر ذلك على مستوى الطلاب والأساتذة".


ولفت البيان إلى أن العبد شدد على "ضرورة الالتزام بالتحصيل العلمى للطلاب؛ ليكونوا سفراء للأزهر فى كل مكان ينشرون الوسطية والاعتدال"، مشيرا إلى أن الجامعة "للعلم وليست للسياسة".


وقال رئيس جامعة الازهر أسامة العبد: إن قرار منع السياسة في الحرم الجامعي يتضمن "منع الطلاب والاساتذة من ممارسة الأنشطة السياسية والحزبية داخل الحرم الجامعي، سواء عبر التظاهرات أو المؤتمرات أو توزيع المنشورات"، مشيرا إلى أنه من حق الطلاب أن يعبروا عن رأيهم، فيما يتعلق بشؤون الجامعة والعملية الطلابية.


وكان العبد قال في تصريحات صحفية قبل أيام إن من بين شروط سكن الطلاب في المدينة الجامعية بالأزهر هذا العام عدم المشاركة في مظاهرات سياسية داخل حرم المدينة، وأن من يخالف ذلك من الطلاب يعرض نفسه للفصل من المدينة.


في سياق متصل، قرر مجلس جامعة الأزهر تأجيل بدء الدراسة بكليات جامعة الازهر للبنين والبنات بالقاهرة والمحافظات إلى يوم السبت الأول من أكتوبر المقبل بدلا من يوم السبت المقبل.


واوضح بيان للجامعة أن سبب التأجيل هو عدم انتهاء شركة المقاولات من أعمال الصيانة فى المدن الجامعية وعدم استعدادها لاستقبال أبنائها وبناتها وذلك بناء على المذكرة المقدمة من أمين عام الجامعة.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان