رئيس التحرير: عادل صبري 11:26 صباحاً | الأربعاء 12 ديسمبر 2018 م | 03 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

تظاهرة أمام الشورى للمطالبة بدستور جديد

تظاهرة أمام الشورى للمطالبة بدستور جديد

عبدالغنى دياب 18 سبتمبر 2013 15:32

نظم عدد من النشطاء السياسيين وقفة احتجاجية أمام مجلس الشورى اليوم الأربعاء، بالتزامن مع انعقاد لجنة الخمسين المكلفة بتعديل دستور 2013، للمطالبة بإعداد دستور جديد ورفض تعديل الدستور القديم.

 

وقال يحيى عبدالشافي - أحد أفراد المشاركين في التظاهرة لـ "مصر العربية" -: المعروف على مستوى العاللم والمتعارف عليه بين الثوار الفاهمين مش الحافظين أن أى ثورة فى العالم تسقط الدستور لماذا تصر الدولة على ترقيع وتعديل الدستور القديم والذى كان أحد أسباب قيام الثورة".

 

وأكد في التظاهرة التي رفع المشاركون فيها ﻻفتات مكتوبًا عليها "ﻻ لتعديل دستور الإخوان، الشعب يريد دستور جديد" أنه سيرفع دعوى غدا أمام مجلس الدولة، لرفض التعديلات التى ستقرها اللجنة ورفض تشكيل الخمسين لعدم تمثيل كل طوائف المصريين فيها.

 

وأضاف قائلا: "نرفض هذا التهريج الذى يحدث فالوضع الحالى يشير إلى وجود نية الى عدم الحيادية فى تشكيل الدستور، لكن انا أعلم تمام العلم أن المؤسسة العسكرية، ليس لها أى أطماع ونحن نريد دستورًا يحفظ كرامة المصريين".

 

ومن جانبه قال مصطفى الوكيل ناشط آخر: "المشكلة أن اللجنة تقول إنها ملتزمة بخارطة الطريق التى أقرت بتعديل الدستور، مع أننا لم نوافق على الخارطة كليا لكن وافقنا عليها ضمنيا.. لن  نرضي بتعديلات أخرى".

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان