رئيس التحرير: عادل صبري 03:32 صباحاً | الأربعاء 12 ديسمبر 2018 م | 03 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

بالصور.. وقفة لأولياء أمور طلاب المدارس التجريبية

بالصور.. وقفة لأولياء أمور طلاب المدارس التجريبية

الحياة السياسية

جانب من الوقفة

للمطالبة بقبول أبنائهم..

بالصور.. وقفة لأولياء أمور طلاب المدارس التجريبية

عبدالغنى دياب 18 سبتمبر 2013 12:58

لليوم الثانى على التوالي، نظم أوليا أمور عدد من الطلاب الذين رفض المدارس التجريبية قبولهم، وقفة احتجاجية أمام وزارة التربية والتعليم محمود أبو النصر للمطالبة بدخول أبنائهم المدارس هذا العام.

 

وكانت بعض المدارس التجريبية في محافظات (القاهرة والجيزة والقليوبية) رفضت دخول عشرات الطلاب، لعدم توافر أماكن لهم .

 

وقام المشاركون في الوقفة بقطع الطريق أمام الوزارة للضغط على المسؤولين لتوفير أماكن لأبنائهم بالمدارس التجريبية  قبل بدء العام الدراسي الجديد.

 

وردد أولياء الأمور هتافات تعبر عن مطالبهم مثل: "يا أبو النصر أنا مش طالب كرسي فى قصر ..أنا طالب كرسي فى فصل، يا وزير صحى النوم النهارده آخر يوم"، كما رفعوا لافتات معبرة عن نفس المطلب.

 

وقال علاء إسماعيل، أحد المشاركين بالتظاهرة: "أنا من محافظة القليوبية، وعندما قدمت ﻻبنى فى المدسة التجربية القريبة منى،  قالوا إن قوة المدرسة 132 طالبا وأبقوه على قوة الاحتياط للمدرسة التي تضم 500 طالبا"، مشيرا إلى أن 10 أفراد دخلوا أمس للوزير ولم يصلوا إلى حل.

 

من جانبه قال محمد خالد ولي أمر طالب آخر: "أرسلونى قبل ذلك إلى إدارة غرب القليوبية، لكى أدفع المصاريف  ففوجئت بالإدارة تقول إنها لم تحصل مصاريف من دخلوا فكيف يحصلون رسوم من لم يدخل".

 

 وأوضح أن: "المدارس التجريبية تقبل الطالب من سن 5 إلى 6 سنوات،  فالطالب البالغ خمس سنين وشهر لن يجد له مكان فى أى مدرسة تجربية فى العام القادم".

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان