رئيس التحرير: عادل صبري 10:02 صباحاً | الأربعاء 19 ديسمبر 2018 م | 10 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 21° غائم جزئياً غائم جزئياً

وعودٌ من "موسى" بعدم تهميش الفلاحين

وعودٌ من موسى بعدم تهميش الفلاحين

الحياة السياسية

مؤتمر سابق بحزب التجمع - أرشيف

التجمع:

وعودٌ من "موسى" بعدم تهميش الفلاحين

سارة على 18 سبتمبر 2013 12:46

قال مصطفى مايض، أمين العمال المركزى بحزب التجمع، إن الحزب يؤكد على ضرورة المحافظة على نسبة الخمسين فى الدستور.


وأكد مايض فى مؤتمر بمقر الحزب، أن العمال شاركوا منذ بداية الثورة، وضحوا بأرواحهم وكان الأولى أن يبدأ الدستور بالنظر فى حقوقهم ومطالبهم.


وأوضح ان الحزب تواصل مع أعضاء لجنة الخمسين وأنهم حصلوا على وعد من رئيس اللجنة، عمرو موسى، بأن العمال والفلاحين لن يهمشوا وأن النسبة ستظل كما هى مع وضع بعض الضوابط، مؤكدا أنه فى حالة عدم تمكين العمال بنسبة خمسين بالمائة ، سيستخذون بعض الإجراءات القانونية لتحقيق المطالب فى الدستور، على حد قوله.


وأشار إلى أن المؤتمر من ضمن الخطورات التصعيدية التى يقوم بها العمال، للتأكيد على تمسكهم بنسبتهم فى التمثيل البرلمانى.


وطالب مايض، بإنشاء لجنة عليا تمثل العمال ورجال القضاء لبحث حقوق العمال ومشاكلهم ومراجعة التشريعات العمالية والإجراءات القانونية، مطالبا الدولة بالالتزام بوضع حد أقصى وأدنى للأجور، مؤكدا أن الدولة لن تستقر اقتصاديا إلا باستقرار العمال وحصولهم على مطالبهم.


ومن جهتها طالبت فاتن أبو الدهب، عضو أمانة العمال بالحزب، بألا يقل الحد الأدنى للأجور عن 1200 جنيه وربط الأجر بالأسعار، مع توفير التأمين الصحى المناسب للعمال.


فيما طالب على فتوح، رئيس النقابة المستقلة بهيئة النقل العام، اللجنة استبدال كلمة تكفل الدولة بتلتزم الدولة، وحل مشاكل التأمين الشامل للعمال وأسرهم، قائلا "إن نسبة الخصم التأمينى فى مصر أكبر من أى دولة ومع ذلك لا يحصل على الرعاية الصحية المناسبة، فالشعب لن ينتظر كثيرا عن تحقيق العدالة الاجتماعية".


وأشارت ناهد رامى مديرة النقابة المستقلة بهيئة النقل العام، أن الدعم لا يصل إلى مستحقيه فى مصر، قائلة "هناك مافيا للدعم فى مصر"، مطالبة لجنة الخمسين بنص خاص للمعاقين خاصة المعاقيين ذهنيا، والالتزام بتوفير حياة كريمة لأسرهم، وأن يكفل الدستور للمرأة حقوقا لا تقل عن الرجل، وأن تمثل المرأة بنفس نسبتها فى المجتمع فى البرلمان .

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان