رئيس التحرير: عادل صبري 07:28 صباحاً | الاثنين 22 أكتوبر 2018 م | 11 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

دعوى قضائية لإلغاء تشكيل لجنة الخمسين

دعوى قضائية لإلغاء تشكيل لجنة الخمسين

الحياة السياسية

مجلس الدولة

دعوى قضائية لإلغاء تشكيل لجنة الخمسين

عماد أبو العينين 18 سبتمبر 2013 12:14

أقام محمد عبد الله عفيفى، اليوم الأربعاء، دعوى قضائية أمام محكمة القضاء الإدارى بمجلس الدولة، طالب فيها بإلغاء القرار الخاص بتشكيل لجنة الخمسين.

 

 وحملت الدعوى رقم 71634 لسنة 76 ق، للمطالبة بالفصل سريعا فى الدعوى وإلغاء قرار تشكيل اللجنة المنوط بها تعديل دستور 2012 المعطل.
 


وذكرت صحيفة الدعوى أن قرار لجنة الخمسين الخاصة بتعديل الدستور خالف المادة 29 من الإعلان الدستورى الصادر فى 8 يوليو 2013  والتى تنص على ضرورة تمثيل كافة هيئات المجتمع وأن ترشح كل جهة ممثليها.


وجاء فى الدعوى، إن فئة القضاة هيمنت على تشكل لجنة العشرة التي أعدت المسودة الدستورية المعروضة على لجنة الخمسين، وأشارت إلى أن جميع القرارات التى صدرت فى عهد مبارك كان يوقع عليها أعضاء هيئات قضائية منتدبون للجهات الحكومية، كانت وظيفتهم "تقنين الفساد".


 
وأضافت الصحيفة: "هل يعقل أن يكون من بين لجنة العشرة 6 قضاة ؟ وعلاوة على ذلك تم ضم هذه اللجنة إلى لجنة الخمسين، كما يوجد قضاة فى قائمة الاحتياطى، لتصبح فئة القضاة هى الأكثر عددا فى اللجنة، فمن يقدم رؤية المتقاضين إذن؟ مع العلم أن المتقاضى هو من يدفع راتب المتقاضين وأتعاب المحاماة ولا يتم تمثيله".
 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان