رئيس التحرير: عادل صبري 05:29 مساءً | الخميس 13 ديسمبر 2018 م | 04 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

الأطباء تستنكر بيع تسجيلات مبارك للصحف

الأطباء تستنكر بيع تسجيلات مبارك للصحف

الحياة السياسية

الرئيس الأسبق محمد حسنى مبارك - أرشيف

وصفوه بمخالفة أخلاقيات المهنة

الأطباء تستنكر بيع تسجيلات مبارك للصحف

ممدوح المصري 18 سبتمبر 2013 12:00

أثارت قضية تسجيلات مبارك والطبيب الذي قام بتسريبها إلى مؤسسة اليوم السابع، حفيظة جموع الأطباء الذين استنكرو هذا الفعل، مشيرين إلى أن هناك أسرارا للمرضى لا يجب الحديث عنها وليس تسجيلها.

 

واستنكر الدكتور خيري عبد الدايم، ما قام به الطبيب المعالج للرئيس المخلوع حسني مبارك، بتسجيل بعض الحوارات أثناء جلسات العلاج وبيعها لبعض الوسائل الإعلامية، مشيرا إلى أن هذا ضد أخلاقيات المهنة والقسم الذي أقسمه الطبيب بأن يحمي أسرار المريض.

 

وأضاف نقيب الأطباء في تصريح خاص، "إلى الآن لم يتقدم أحد بشكوى إلى نقابة الأطباء، للبت والتحقيق، في ما أثير عن هذا الطبيب، وحينما تتقدم أي بشكوى ستتحرك النقابة سريعا للبت في الشكوى".

 

وأوضح نقيب الأطباء أن عقوبات مخالفة آداب المهنة حسب نص المادة 51 من قانون النقابة العامة للأطباء، تتراوح من التنبيه، والإنذار، ثم اللوم، والغرامة بحد أقصى 200 جنيه تدفع لخزينة النقابة، فالوقف مدة لا تتجاوز سنة، ثم إسقاط العضوية من النقابة، ويترتب على ذلك شطب الاسم من سجلات وزارة الصحة. 

 

ومن جانبة أكد الدكتور أحمد لطفي المتحدث الإعلامي لنقابة الأطباء، أن التسجيل للمريض بدون علمه يعد مخالفة صريحة يعاقب عليها من فعلها، مشيرا إلى أن تسجيل الطبيب للرئيس المعزول مبارك يعد تعديا على الحقوق الشخصية بعيدا عن الصفة أو المنصب.

 

وأوضح لطفي، "إننا عندما نستنكر فعل كهذا لا نضع في الاعتبار من تم التسجيل له فرئيس معزول مثل أي مواطن له حرمته الشخصية، والطبيب الذي قام بذلك سيكون مسئول أمام القانون إذا تم تقديم شكوى ضده من أي جهة".

 

ونفى الدكتور جمال عبد السلام، الأمين العام لنقابة الأطباء، أن يعرف من هو الطبيب الذي قام بالتسجيل، مؤكدا أن هذا الفعل يتنافى مع أخلاقيات المهنة والقسم الذي أقسمة الطبيب في حفظ أسرار المرضى جميعا .

 

وأضاف الأمين العام إلى أن ما قام بة الطبيب في القانون إذا تم التحقيق بناءً على شكوى ستصل إلى الشطب من النقابة.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان