رئيس التحرير: عادل صبري 03:40 صباحاً | الأحد 21 أكتوبر 2018 م | 10 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

"حياة" تدعو للإطاحة بـ"البدوى"

حياة تدعو للإطاحة بـالبدوى

الحياة السياسية

خالد البدوى أمين المجلس القومى لرعاية أسر الشهداء

طالبت بأمين جديد لرعاية مصابي الثورة..

"حياة" تدعو للإطاحة بـ"البدوى"

نادية أبوالعينين 18 سبتمبر 2013 10:10

طالبت شبكة المدافعين عن حقوق الإنسان "حياة"، بمؤسسة عالم جديد للتنمية وحقوق الإنسان، الدكتور حازم الببلاوى رئيس مجلس الوزراء، بإعادة هيكلة المجلس القومى لرعاية أسر الشهداء ومصابى الثورة.


كما طالبت الشبكة باختيار أمين عام جديد بعد تكرار شكاوى مصابى وشهداء الثورة،  بدلا من خالد البدوى أمين المجلس القومى لرعاية أسر الشهداء ومصابى الثورة.


وقالت نجلاء عبد الحميد، المدير التنفيذى للمؤسسة، إنه تم تلقى عدة شكاوى من مصابى الثورة، مما يتطلب تدخل من رئيس الوزراء لتحسين أسلوب التعامل مع من قدموا حياتهم من أجل نجاح الثورة المصرية.


ودعت رئيس الوزراء إلى إعادة تشكيل المجلس القومي ليكون ثلثه من المصابين والثلث الآخر من منظمات المجتمع المدني، على أن يكون الثلث الأخير من الخبراء والوزراء المعنيين بمصابي الثورة.


وطالب يوسف عبد الخالق رئيس المؤسسة، بضرورة قيام رئيس الوزراء باتخاذ قررات عاجلة تقضى  باستكمال علاج مصابى الثورة فى داخل مصر وخارجها المشاكل التي تواجه المصابين وأسر الشهداء في المستشفيات العامة والمتخصصة والجامعية وسداد المجلس للمستحقات المالية للمستشفيات لمنع قيامها بطردهم منها، واتخاذ الخطوات اللازمة لتسهيل الخدمة العلاجية لهم ولذويهم وتحويل المعاشات من استثنائية إلى معاشات تضامن، وتسليمهم للوحدات السكنية.


وكان عدد من مصابى ثورة 25 يناير قد قاموا أمس بتنظيم، وقفة صامتة أمام مجلس الوزراء لمقابلة الدكتور حازم الببلاوى رئيس مجلس الوزراء، لعرض مطالبهم المتمثلة فى استكمال العلاج فى الداخل والخارج، تحويل المعاش من استنائى لتضامنى، إعادة هيكلة المركز القومى لمصابى الثورة، استلام الشقق، وإقالة خالد البدوى رئيس المجلس القومى لمصابى الثورة.


ورفع مصابى الثورة لافتات مكتوب عليها "مصابين الثورة لا يتسولون"، "إعادة هيكلة المجلس القومى لمصابى الثورة"، "يا ببلاوى حقوقنا فين".

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان