رئيس التحرير: عادل صبري 01:31 مساءً | الأربعاء 19 ديسمبر 2018 م | 10 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 21° غائم جزئياً غائم جزئياً

"المعاشات": التزوير وراء إيقاف معاش مصابى يناير

المعاشات: التزوير وراء إيقاف معاش مصابى يناير

الحياة السياسية

مصابى ثورة يناير

قالت إن الحالات فردية والمعاشات مستمرة..

"المعاشات": التزوير وراء إيقاف معاش مصابى يناير

إيمان عبد القادر 18 سبتمبر 2013 09:57

أكدت أمال لطفى مديرة المعاشات الاستثنائية بوزارة التضامن والتأمينات الاجتماعية، أنه لا صحة لما أثير من أخبار كاذبة تناقلتها وسائل الإعلام وصفحات الفيس بوك وتويتر، حول اتخاذ قرار بوقف المعاشات الاستثنائية لمصابى ثورة يناير وما تلاها من أحداث.

 

وقالت لطفى فى تصريحات خاصة لـ "مصر العربية": القول بإيقاف معاشات مصابى وأسر شهداء ثورة يناير، هراء والغرض منه إثارة البلبلة فهذه المعاشات مستمرة ويزيد عدد من يحصلون عليها يوما بعد يوم، فبعد أن كان عددهم لا يتجاوز الألف فى بداية العام الحالى 2013، وصل عددهم الآن إلى ما يقرب من 1550 مصابا وأسرة شهيد يحصلون على معاشات منتظمة شهريا .

 

وأضافت لطفى: السبب فى هذه الإشاعات أن هناك حالات فردية لا يتجاوز عددها أصابع اليد الواحدة، تم إيقاف معاشاها بأمر النيابة بعد اكتشاف تزوير فى الأوراق التى سبق وقدموها للحصول على المعاش الاستثنائى، حيث راجعت النيابة مدى صحة البيانات بعد أن قدم زملاؤهم شكاوى فيهم بأن أوراقهم مزورة تم ارسال الملف الذى به التقرير الطبى وشهادة النيابة التى تثبت أنه مصاب خلال الأحداث إلى النيابة، وهناك ثبت صحة تزوير الأوراق، فتم إيقاف المعاش لحالات لا تزيد على الأربعة .

 

وأكدت أمال لطفى أن هناك طابورا قد يصل لعدة آلاف ينتظر فى المجلس القومى لرعاية الشهداء والمصابين لاستكمال الإجراءات وصرف المعاش سيتم فور ورود الملف .

 

وشددت مديرة المعاشات على أهمية تحرى وسائل الإعلام الدقة فى نشر المعلومات والتأكد من صحتها مشيرة على أن مراجعة الملفات إجراء روتينى ولا يجب استغلاله، خاصة أن فيه حماية لحقوق المصابين حتى لا يندس بينهم من ليس له حق فى المعاش .

 

يذكر أن معاش الشهيد يصل إلى 1500 جنيه، وكذلك معاش المصاب بالعجز الكامل وتتدرج باقى المعاشات حسب الإصابة .

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان