رئيس التحرير: عادل صبري 05:44 صباحاً | الأربعاء 19 ديسمبر 2018 م | 10 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 21° غائم جزئياً غائم جزئياً

ننشر أسرار لقاء هيكل والإخوان

ننشر أسرار لقاء هيكل والإخوان

الحياة السياسية

دراج وبشر وهيكل

الخوف من 21 سبتمبر وراء المبادرة..

ننشر أسرار لقاء هيكل والإخوان

محمد غنيم 18 سبتمبر 2013 09:39

كشف مصدر مقرب من الكاتب الصحفي محمد حسنين هيكل، أسرار اللقاء الذى تم أمس بينه وبين محمد على بشر  وعمرو دراج القياديين بجماعة الإخوان وحزب الحرية والعدالة .


وأكد المصدر أن حزب الحرية والعدالة كان قد طلب لقاء هيكل الشهر الماضى بعد واقعة حرق مكتبه، رغبة منهم فى نفى اتهامه لهم بحرق مكتبه إلا أن هيكل طلب بشكل مفاجئ الموافقة أول أمس على طلب قيادات الإخوان بلقائه وحدد موعده فى اليوم التالى مباشرة .


وعن كواليس اللقاء كشف المصدر أن بدايته كانت تدور حول حرق المكتب الذى أكد القياديان بحزب الحرية والعدالة أن الحزب وأنصاره بعيدان تماما عن هذا الاتهام، فكان رد هيكل أن جهات التحقيق ستكشف الفاعل مؤكدا أنه متسامح فى حقه والمهم الآن هى مصالح البلاد .


وطرح هيكل بحسب المصدر مبادرة منه بضرورة تغليب مصالح البلاد الآن ووقف التظاهرات والوقفات وأعرب هيكل عن مخاوفه من استمرار انهيار البلاد اقتصاديا، وحذر من مغبة الاضطرابات الطلابية التى قد تندلع مع بداية العام الدراسى يوم السبت المقبل 21 سبمبر الجاري ، خاصة من أنصار الإخوان.

 

وحذر هيكل القيادات الإخوانية أن الجميع وقتها سيدفع الثمن، ودعاهم لتجاوز مرحلة عودة مرسى وبداية الحديث عن مصالحة وطنية سيسعى هو شخصيا لإتمامها .


وأعلن المصدر أن القياديين بحزب الحرية والعدالة، لم يبديا أى استجابة لطلبات "هيكل" وعرضه، مؤكدين أن قيادات الحزب أغلبهم مقيد الحركة وأن مظاهر الاحتجاج والغضب فى الشارع تجاوزت بالفعل الإخوان المسلمين، ويجب أن تفهم السلطة الحاكمة هذا وتسعى هى لحل الأزمة لأنها هى من صنعتها .
 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان